الرئيسية / أقسام أخرى / البيئة والطبيعة / الديين: إطلاق حملة “معا نجعل قرطبة صديقة للبيئة” وإعداد برامج توعوية وتثقيفية

الديين: إطلاق حملة “معا نجعل قرطبة صديقة للبيئة” وإعداد برامج توعوية وتثقيفية

دعا رئيس مجلس ادارة جمعية قرطبة التعاونية مشاري الديين إلى تشكيل مجموعات بيئية للحفاظ على المنطقة والصحة العامة، مشيرا إلى انه تم بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة والجمعية الكويتية لحماية البيئة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وفريق ايجابية كويتية التطوعي ومختارية المنطقة ومركزها الصحي ومدرسة البيروني المتوسطة بنين إطلاق حملة “معا نجعل قرطبة صديقة للبيئة” تحت مبادرة مشروع “مدينتي .. صحتي بيئتي” والذي تم في ختامه عرض مشروع طلابي لباسم دشتي يستخدم فيه الطاقة الشمسية للحفاظ على البيئة.
وبين ان المحافظة على النظافة العامة واجب اخلاقي وتنموي وديني، وعلى الفرد البدء بنفسه واهله وجيرانه، وتشكيل مجموعات لدعم البيئة والحفاظ عليها مشيرا إلى ضرورة العمل من أجل تحقيق شعار الحملة، فالتعاون الصادق بين مكونات مجتمع قرطبة التربوي والتعليمي والمؤسسات وإعداد البرامج التوعوية والتثقيفية سيجعل من شعارنا زادا يوميا نردده دائما “مدينتي وبيئتي وصحتي” ما يعزز من جهودنا لنكون موفوري الصحة والعافية ونموذجا يقتدى به ليس على مستوى المحافظات والمناطق بل على مستوى الكويت كلها .
وبدوره، قال مدير مدرسة البيروني عدنان حمزة إن الانسان هو المسؤول عن احداث الضرر في البيئة، والمجتمع الراقي هو من يحافظ على البيئة، مشيرا الى أهمية الحرص على تزيين الاماكن الخاصة والعامة بالأزهار والنباتات وتعليم الابناء الحفاظ عليها علاوة على التخلص من القمامة بطريقة حضارية دون الاضرار عبر وضعها في اماكن متاح العبث فيها وجعلها مرتعا للحشرات .
من ناحيته، تحدث ممثل مركز قرطبة الصحي د. احمر العمر بأن البيئة مهمة لصحة الانسان الجسدية والنفسية والمحافظة عليها ارث حضاري، ولها تاثير على المجتمع بشكل عام، داعيا الحفاظ على الكهرباء والماء والشواطئ وتثقيف الجيل الجديد من الشباب.
أما مسؤولة فريق ايجابية كويتية نرجس الشطي فقد اثنت على القائمين بالحملة خاصة شباب منطقة قرطبة والجهات الحكومية المختلفة الداعمة للاعمال التطوعية متمنية الاستدامة للمبادرات البيئية وجعلها من بين المناطق النموذجية في الكويت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*