جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الدفاع المدني» نفذت تمرين اخلاء وهمي بمبنى الإدارة العامة لشؤون قوة الشرطة

«الدفاع المدني» نفذت تمرين اخلاء وهمي بمبنى الإدارة العامة لشؤون قوة الشرطة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه ضمن استراتيجية وزارة الداخلية لتعزيز الأمن المجتمعي والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ، وبتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس لجنة الدفاع المدني الفريق أول م. الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح ووكيل وزارة الداخلية نائب رئيس لجنة الدفاع المدني الفريق أنور عبداللطيف البرجس وتحت إشراف الوكيل المساعد لقطاع المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ.
نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني اليوم تمرين اخلاء وهمي بمبنى الإدارة العامة لشؤون قوة الشرطة، بمشاركة (وزارة الداخلية –وزارة الصحة”الطوارئ الطبية” – قوة الإطفاء العام)، وحقق التمرين أهدافه الإجرائية والوقائية والتدريبية بنجاح وإتمام عملية الإخلاء في وقت قياسي.
ويهدف التمرين إلى الوقوف على كفاءة وجاهزية الجهات المشاركة ، وزيادة الخبرات الميدانية في مواجهة مثل هذه الحالات الطارئة في المستقبل للمحافظة على الأرواح والممتلكات.
يأتي هذا التمرين في إطار البرنامج التدريبي السنوي للإدارة العامة للدفاع المدني لتوعية وإرشاد جميع العاملين في وزارات وهيئات الدولة وتدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة باستخدام وسائل الحماية الذاتية وتدابير الدفاع المدني والتعرف على عمليات الإخلاء المنظم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*