الرئيسية / محليات / «البيئة» تطلق حملتها.. «كويت خالية من البلاستيك»

«البيئة» تطلق حملتها.. «كويت خالية من البلاستيك»

أطلقت الهيئة العامة للبيئة مجدداً حملتها التوعوية “كويت خالية من البلاستيك”، بمناسبة اليوم العالمي للأكياس الخالية من البلاستيك.
وتستهدف الحملة التشجيع على اتباع ثقافة استهلاكية صديقة للبيئة عبر توزيع مليون كيس صديق للبيئة على الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية، كما قامت الهيئة بالتعاون مع كارفور بتدشين ركن خاص بالحملة في متجريه بمجمعي 360 والأفنيوز للراغبين بالإطلاع على تفاصيل الحملة وخصائص الأكياس وأهميتها على الصعيد البيئي.
وأكدت مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة شيخة الإبراهيم حرص الهيئة على الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية الأمر الذي دفعها إلى إطلاق حملة توزيع مليون كيس صديق للبيئة على الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية لرفع الوعي البيئي والحد من الأضرار البيئية الناجمة عن استخدام الأكياس البلاستيكية.
وعن خصائص الأكياس صرحت الابراهيم “إن هذه الأكياس لا تحتوي على أي مواد بلاستيكية وتتميز بالقوة إذ يتحمل الكيس الواحد 10 كيلوغرام ويذوب بالماء كلياً، كما أنها غير سامة وليس لها أي ضرر على الكائنات الحية أو الماء أو التربة”.
وتتقدم الهيئة العامة للبيئة بدعوة جميع الجمعيات التعاونية والاسواق الموازية لاستبدال أكياس البلاستيك بأكياس صديقة للبيئة والمصنوعة من المواد القابلة للتحلل والغير سامة، و بينت أن معظم الاكياس البلاستيكية المستعملة حالياً أحادية الاستعمال أي تستخدم لمرة واحدة فقط حيث تمثل مخلفاتها عبئاً كبيراً على البيئة لأنها غير قابلة للتحلل، محذرة من عواقبها السلبية على صحة الإنسان. وأكدت الهيئة إستمرارها في تنظيم الحملات التوعوية بقصد إعداد جيل واع بيئياً.
وقال جان عبدالساتر، رئيس العمليات التجارية والتشغيلية في كارفور الكويت، لدى “ماجد الفطيم للتجزئة”، “أود في البداية أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير للهيئة العامة للبيئة وفريقها، على إطلاق هذه المبادرة البيئية. ويسعدنا أن نكون شركاء في هذه المبادرة والتعاون معاً على نشر وتعزيز التوعية والثقافة، التي باتت ضرورة ملحة في الوقت الراهن. وتأتي مشاركتنا في هذه الحملة في إطار التزامنا الطويل الأمد بتطبيق السياسات المسؤولة وإرساء المعايير لتحقيق الاستدمة لاسيما فيما يتعلق بالبيئة، بالإضافة إلى رؤيتنا التي تهدف إلى التخلص من الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في جميع فروع كارفور بحلول العام 2025، إلى جانب المنتجات الأخرى المعدة للاستخدام لمرة واحدة وتعزيز الاستعانة بالمواد القابلة لإعادة الاستخدام وغيرها من البدائل المستدامة”.
وأضاف “تعد الاستدامة واحدة من أبرز مساهماتنا التي نسعى من خلالها إلى تحقيق تأثير إيجابي وملموس في المجتمع، حيث نلتزم بسعينا الدائم من خلال اعتماد وتطبيق أفضل الممارسات المعتمدة وإطلاق المبادرات اللازمة، التي تستهدف تعزيز الوعي والتشجيع على تحقيق تغيير في السلوك الاستهلاكي بما ينصب في مصلحة البيئة والمجتمع”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*