جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / اعتصام «مزارعين»… والاتحاد يردّ: لم نشطب أحداً وأسماؤهم واردة في الكشف

اعتصام «مزارعين»… والاتحاد يردّ: لم نشطب أحداً وأسماؤهم واردة في الكشف

اعتصم عدد من المزارعين أمام مقر الاتحاد الكويتي للمزارعين، مساء أمس، وعبّروا عن غضبهم جراء شطب عدد منهم، ومنعهم من المشاركة في انتخابات الاتحاد الشهر المقبل، وذكروا أن الشطب يأتي لتعمّد من بعض المسؤولين مع أعضاء الاتحاد الحاليين في استبعاد فئة منهم، بحجة عدم تسجيلهم في عضوية الاتحاد قبل الشهر الجاري.

ونظّم مجلس إدارة الاتحاد مؤتمراً صحافياً صباح اليوم، لبيان وإيضاح ما تم تداوله عن شطب المزارعين من كشوف الاتحاد، وعدم تمكّنهم من المشاركة بالانتخابات المقررة في 19 يوليو المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد محمد العتيبي، عدم شطب أي من المزارعين المسجلين ضمن كشوف الاتحاد في السنوات الماضية، قائلاً، خلال المؤتمر، إن جميع المزارعين يتمتعون بكل مزايا أعضاء الاتحاد.

وبيّن العتيبي أن الاتحاد لم يغلق بابه أمام المزارعين، مشيراً إلى أن أحد المعتصمين كان من ضمن الحضور لرؤية اللجنة المشكلة من وزير العدل جمال الجلاوي، حيث تم رسم خريطة طريق، في ظل مراقبة من المستشارين في اللجنة.

بدوره، دعا أمين صندوق الاتحاد جابر العازمي، كل شخص لديه أرض زراعية للانخراط في عضوية اتحاد المزارعين، حيث إن باب التسجيل مازال مفتوحاً، متوقعاً وصول عدد المسجلين إلى نحو 2000 مزارع، نافياً منع أي من الأعضاء المستحقين المشاركة في انتخابات الاتحاد، بل «إن كل من تنطبق عليهم اللوائح والاشتراطات وفق النظام الأساسي لقانون الاتحاد رقم 38 لسنة 1964، لهم الحق في المشاركة بالانتخابات، ولا يمنعهم أحد مهما كانت صفته».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*