جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الأمير وولي العهد: دور كبير للمرأة الكويتية في العمل الديبلوماسي

الأمير وولي العهد: دور كبير للمرأة الكويتية في العمل الديبلوماسي

كونا- أشادت القيادة السياسية بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة الكويتية في العمل الديبلوماسي. وباسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ ‏نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، تقدم وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، بأطيب التهاني والتبريكات للمرأة الديبلوماسية الكويتية، وذلك لإقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الرابع والعشرين من يونيو من كل عام، يوماً عالمياً للمرأة الديبلوماسية.

كما نقل وزير الخارجية، إشادة القيادة السياسية بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة الكويتية في العمل الديبلوماسي، معبراً عن بالغ الفخر والاعتزاز بعطاء المرأة الكويتية، والتاريخ المشرف في مجال العمل الديبلوماسي، وإسهاماتها المشهودة في تحقيق أهداف السياسة الخارجية الكويتية.

 

إلى ذلك، سلم سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد أمس، رسالة من سمو أمير البلاد، ورسالة أخرى من سمو ولي العهد، لوكيل وزارة الخارجية للجمهورية اليمنية السفير اوسان العود، موجهتين إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي.

وذكر بيان لسفارة الكويت لدى السعودية، أن الرسالتين تضمنتا العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

تعزية خادم الحرمين وتهنئة مدغشقر وموزمبيق

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته، بوفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، سائلاً المولى تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة، جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، برقية إلى خادم الحرمين الشريفين، ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته، سائلاً المولى تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته.

كما بعث سمو أمير البلاد، برقيتين إلى رئيس جمهورية مدغشقر أندريه راجولينا، ورئيس جمهورية موزمبيق فيليبي نيوسي، عبر فيهما عن خالص تهانيه، بمناسبة العيد الوطني لبلديهما، متمنياً لهما موفور الصحة والعافية، ولجمهوريتي مدغشقر موزمبيق، وشعبيهما الصديقين كل التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد برقيتين إلى رئيسي مدغشقر وموزمبيق، ضمنها خالص تهانيه، راجياً لهما وافر الصحة والعافية.

وهنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم رئيسة مجلس الجمهورية في موزمبيق إسبيرانكا لوريندا بايس، ورئيسي المجلس الوطني في مدغشقر كريستين رزاناماهاسو، ومجلس الشيوخ هيريمانانا رازافيماهيفا.

كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، برقيات مماثلة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*