الرئيسية / محليات / حملة التوعية «كان»: تدريب 2235 ممرضا وممرضة على التواصل مع مرضى السرطان

حملة التوعية «كان»: تدريب 2235 ممرضا وممرضة على التواصل مع مرضى السرطان

أعلنت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) قيامها بتدريب 2235 ممرضا وممرضة على التواصل مع مرضى السرطان في الفترة بين فبراير عام 2016 حتى يونيو الجاري.
وقال رئيس مجلس إدارة الحملة استشاري الأورام الدكتور خالد الصالح في تصريح صحفي اليوم الخميس إنه تم الانتهاء من الدورة السادسة والثمانين للهيئة التمريضية بالتعاون مع إدارة الهيئة التمريضية في وزارة الصحة.
وأوضح الصالح أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج (كان) للتدريب المستمر وتهدف إلى تدريب الهيئة التمريضية على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم وخصوصا مرضى السرطان.
وذكر أن حملة (كان) مستمرة في تقديم دورات التدريب للممرضات لتوضيح المعلومات الكاملة حول أمراض السرطان ومسبباتها وحجم المشكلة وكيفية تجنب المسرطنات والتخفيف من أعباء ونسب الشفاء المشجعة لهذا المرض وأهمية الكشف المبكر والعلامات الأولية له.
وبين أن الدورات تتلقى الثناء من المشاركين من الهيئة التمريضية من خلال استبيان يوزع عليهم للوقوف على آرائهم ومقترحاتهم حول الدورات ومن خلالها تمت المطالبة باستمراريتها لتنشيط معلوماتهم ولاستفادتهم منها بما تحمله من معلومات تفيدهم في مجال عملهم وتحقق الهدف الذي تسعى إليه الحملة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*