جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / شريفة الغانم: بروتوكول التعاون مع «البارالمبية المصرية» يسهم في تطوير رياضة المعاقين

شريفة الغانم: بروتوكول التعاون مع «البارالمبية المصرية» يسهم في تطوير رياضة المعاقين

أكدت الأمين العام للجنة البارالمبية الكويتية شريفة الغانم أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع اللجنة البارالمبية المصرية ممثلة بعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق عماد محمود، من شانه الإسهام في تطوير رياضة المعاقين في البلدين.
وقد جاء توقيع برتوكول التعاون بين البارالمبية الكويتية ونظيرتها المصرية، على هامش الزيارة الرسمية لوفد منتخب مصر لكرة السلة على الكراسي المتحركة، والذي لعب أربع مباريات دولية ودية مع منتخبنا الوطني لكرة السلة، كان آخرها الأربعاء بمواجهة انتهت لمصلحة الأزرق 62 –  59 نقطة.
وذكرت شريفة الغانم أن بروتوكول التعاون يتضمن العديد من البنود التي تصب في مصلحة رياضة المعاقين في البلدين، لعل من أبرزها تنمية وتطوير رياضة المعاقين، عبر التبادل المشترك للخبرات الفنية والإدارية، من خلال المعسكرات التدريبية المشتركة، والدورات والمحاضرات الدورية، مما يسهم باكتساب مهارات جديدة، وتطويرها على عدة مراحل زمنية، بالإضافة تدشين الأكاديمية العربية للمعاقين وبما يواكب التطورات العالمية لرياضة المعاقين، كما نطمح إلى إقامة بروتوكولات تعاون مماثلة مع اللجان البارالمبية العربية والدولية.
وأبدت الأمين العام للجنة البارالمبية الكويتية شريفة الغانم سعادتها بالأداء المتميز الذي قدمه منتخبنا الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة في جميع مبارياته الدولية مع شقيقه المصري، وقالت: شهدنا باعتزاز وفخر التطور الملموس، والتقدم الفني لشباب الأزرق، وهذا جاء بعمل جاد ومدروس من رئيس اللجنة البارالمبية لكرة السلة شافي الهاجري وإخوانه الإداريين، والجهاز الفني، والتزام وحرص شديدين من قبل أبطال الأزرق من اللاعبين، وجاءت آخر المواجهات مثيرة ومتكافئة حتى لحظاتها الأخيرة، وسعدنا بحضور سفير جمهورية مصر العربية في الكويت أسامة شلتوت، ورئيس الاتحاد العربي للفئات الخاصة د. إيهاب حسنين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*