جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الشباب» تحتفل بيوم الشباب الخليجي.. وتكرم شخصيات شبابية كويتية

«الشباب» تحتفل بيوم الشباب الخليجي.. وتكرم شخصيات شبابية كويتية

احتفلت الهيئة العامة للشباب بالدورة الأولى ليوم الشباب الخليجي الذي يصادف اليوم الاثنين وتم خلاله أيضا تكريم شخصيات شبابية كويتية.
وقال مدير إدارة الشباب في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وليد الفرحان في كلمته أمام الحفل، إن هذا اليوم تم تحديده من وزراء الشباب والرياضة الخليجيين في اجتماعهم الـ35 ليكون السادس من يونيو كل عام يوما للشباب الخليجيين.
وأكد الفرحان ضرورة الاستمرار في دعم هذه الفئة وأهمية تمكينهم تحقيقا لتوجيهات القادة الخليجيين بالاهتمام بالشباب في دول مجلس التعاون والعمل على تنمية قدراتهم وتطوير مواهبهم وتوفير الفرص لهم لتحقيق طموحات هذه الدول بالتنمية المستدامة وإيمانا بالشباب ودورهم وأنهم ثروة الأوطان.
وأوضح أن مجلس التعاون يهدف من خلال إحياء يوم الشباب الخليجي إلى إبراز دور الشباب والاهتمام بهم وخدمتهم وإبراز المبادرات الداعمة لهم والتركيز على قضايا الشباب وتسخير كل الإمكانيات لخدمتهم وعمل برامج خليجية مشتركة بين الشباب الخليجيين.
من جهته، أعرب المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الشاهين الربيع في كلمته عن التطلع إلى تعاون خليجي وبرامج مكملة بعضها لبعض وتوحيد العمل الشبابي الخليجي للارتقاء بالشباب في المنطقة والاستفادة من المهارات المختلفة من خلال جمع المواهب وتطويرها.
وقال الربيع إن هيئة الشباب تسعى بالعمل الخليجي المشترك إلى دمج أبناء منطقة الخليج لتحقيق طموحات دول المجلس وتحقيق الريادة والتمكين لأن شريحة الشباب هي الأكبر في المنطقة الخليجية.
وأثنى على جهود العاملين في الهيئة العامة للشباب والكوادر الشبابية الكويتية التي قدمت الكثير لخدمة الشباب والعمل الشبابي في دولة الكويت.
وشهد الحفل تكريم عدد من الشباب المتميزين ورواد العمل الشبابي في الكويت وتكريم القيادات السابقة في العمل الشبابي الكويتي من قبل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي ومدير إدارة الشباب في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وليد الفرحان والمدير العام لهيئة الشباب الدكتور مشعل الربيع والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح.
ومن القيادات السابقة الشبابية التي تم تكريمها وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب السابق عبدالرحمن المطيري ووكيلة وزارة (الشباب) السابقة الشيخة الزين الصباح.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*