الرئيسية / بلدي / البلدية تعلن التصدي لظاهرة استغلال الأطفال في بيع “الرقّي”

البلدية تعلن التصدي لظاهرة استغلال الأطفال في بيع “الرقّي”

أكد رئيس فريق طوارئ بلدية العاصمة طارق القطان وجود تعاون بين البلدية ووزارة الداخلية ممثلة بإدارة الاسناد التابعة لقطاع الأمن العام للقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين، والتي انتشرت أخيراً في أغلب المحافظات.
وقال القطان في تصريح نقلته صحيفة القبس ان هناك توجهاً لتشديد العقوبات على الباعة الذين سيتم ضبطهم في المناطق التي يتم حالياً مسحها داخل نطاق محافظة العاصمة والخطوط السريعة.

وأضاف القطان ان بعض الباعة يستغلون العطلة الصيفية في بيع الفواكه الموسمية وخصوصاً «البطيخ» في الشوارع العامة، مما يشكلون خطورة على الصحة العامة وعرقلة السير وكثرة الحوادث، واستغلالهم للأطفال دون السن القانونية لبيع المواد الغذائية، ليتعاطف أصحاب المركبات مع هؤلاء الأطفال والشراء منهم.

وأكد القطان ان مثل هذه الظاهرة تعتبر من الظواهر السلبية التي يتوجب القضاء عليها في جميع المناطق وليس في محافظة العاصمة فقط، متمنيا من المواطنين والمقيمين عدم الشراء من هؤلاء الباعة المتجولين للقضاء على هذه الظاهرة.
وكشف القطان ان مسؤولين في البلدية بالتعاون مع فريق الاسناد التابع لقطاع الأمن العام في وزارة الداخلية قاموا أمس الأول بضبط كميات كبيرة من «البطيخ»، والتي تم اخراجها من ميناء الدوحة والتوجه بها الى منطقة معزولة في الشويخ، حيث يتم تنزيلها وبيعها بالمزاد العلني لتوزيعها على الباعة المتجولين، وبيعها في الشوارع العامة.
وقال ان ما تم ضبطه يصل الى حوالي طن من البطيخ بعد عمل كمين للباعة وضبط السيارات وتحرير مخالفات لهؤلاء الباعة المتجولين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*