الرئيسية / محليات / الشيخ مبارك عبدالله المبارك: نتطلع إلى الاستفادة من التجربة الكورية في مجال التنمية

الشيخ مبارك عبدالله المبارك: نتطلع إلى الاستفادة من التجربة الكورية في مجال التنمية

استضاف الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح بالقصر الأبيض وفداً رفيع المستوى من رجال الأعمال من كوريا الجنوبية برئاسة تشونج بيونج-ها سفير كوريا الجنوبية لدى الكويت. وقد مثل الوفد الزائر مختلف القطاعات في كوريا الجنوبية.
وأكد الشيخ مبارك على عمق العلاقات بين الكويت وكوريا الجنوبية ، متطلعاً إلى فرص متزايدة تعزز التعاون التجاري والاستثماري الثنائي بين البلدين في جميع المجالات والقطاعات، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من تجربة كوريا الجنوبية من خلال نموذجها الاقتصادي للنمو والتنمية”.
وأكد الشيخ مبارك أن هذه الزيارة التي يقوم بها وفد كوريا الجنوبية تسلط الضوء على أهمية سوق الكويت وموقعها الاستراتيجي في منطقة الخليج العربي تمهيدا لإتاحة فرص للشركات الكورية التي تتطلع إلى أسواق الخليج. وقال إن تبادل المعرفة وتعزيز شراكتنا مع أحد أكبر الاقتصادات في العالم يعود بالفائدة على الكويت ومنطقة الخليج العربي بأسرها أيضًا”، واستذكر الشيخ مبارك دور كوريا الجنوبية في التحالف الدولي لتحرير الكويت من الاحتلال مما يؤكد حضورها الكبير في الذاكره الكويتية كبلد مناصر للحق الإنساني ومساند للعدالة الدولية.
وتمنى في ختام تصريحه نجاح زيارة وفد الأعمال إلى الكويت لتحقق نتائجها المرجوّة.
من جانبه ، أشاد السفير تشونغ بعلاقات الصداقة مع الكويت وقال إن “كوريا الجنوبية لديها رغبة كبيرة في تعزيز الشراكات والتحالفات التجارية في المجالات التجارية والاقتصادية، علاوة على ذلك ، هناك سبل لتطوير التعاون في مجالات وقطاعات جديدة مثل قطاع الصحة، والمواد الاستهلاكية و الطاقة المتجددة”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*