جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / جوارديولا: رباعية الكلاسيكو لن تساعدني بسبب ما فعله أنشيلوتي

جوارديولا: رباعية الكلاسيكو لن تساعدني بسبب ما فعله أنشيلوتي

نفى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن الهزيمة برباعية نظيفة التي ألحقها برشلونة بريال مدريد قبل أسابيع قليلة في الدوري الإسباني، قد تساعده في الاستعداد لمباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الملكي.
وقال جوارديولا، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء عشية مواجهة الريال المقررة غدا الأربعاء على ملعب سانتياجو بيرنابيو: “لقد تمكنت فقط من رؤية أبرز اللحظات. لم أشاهد المباراة كاملة بالتفصيل”.
وأضاف: “أعرف أن كارلو (أنشيلوتي) فعل شيئا تكتيكيا لم يكن ليفعله في المعتاد، لذلك لا أعتقد أنه يمكن الخروج بشيء قد يساعدنا هذا الأربعاء”.
وردا على سؤاله حول ما إذا كان قد تحدث مع تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، حول مباراة الكلاسيكو، قال المدير الفني السابق للبرسا ولبايرن ميونخ: “تجمعنا علاقة جيدة، لكنه يمتلك لاعبين ليسوا عندي، والعكس صحيح”.
وصرح الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، بأنه إذا لعب فريقه بمستوى يرتقي إلى كونه أفضل فريق بالعالم، فإنهم سيتجاوزوا المواجهة التي سيسعى فيها الريال لتحقيق انتفاضة بعد الهزيمة (3-4) في لقاء الذهاب على ملعب الاتحاد.
وتعقيبا على ذلك، اعتبر جوارديولا أنه من الطبيعي بالنسبة لهم أن يفكروا هكذا وأن جميع الفرق تعتقد أنهم سيحققون الفوز، إذا كانوا في أفضل مستوياتهم.
وقال: “في هذه المباريات ستكون هناك لحظات تحكم ولحظات انتقالية. لن تبقى المواجهة هي نفسها طوال 90 دقيقة”.
وعن لقاء الذهاب، أبرز: “لقد غادرنا سعداء، وكان يمكننا الحصول على نتيجة أفضل، ولكن أيضا نتيجة أسوأ. على أي حال، كنا نعلم أن الأمر سيتطلب جهدا في كلتا المباراتين. لإقصاء ريال مدريد عليك أن تقوم بعمل جيد في الذهاب والإياب”.
كما أثنى جوارديولا على مدرب الفريق المنافس، كارلو أنشيلوتي، الذي قاد الملكي للتتويج بلقب الدوري الإسباني، وقال: “أهنئه على ذلك. إنني معجب به، لقد جاب العالم وعمل في عدة بلدان مع فرق رائعة”.
وختم: “لطالما قدم كرة قدم جيدة، كما أنه شخص غير عادٍ. لقد عرفته منذ عدة سنوات وهو دائما هادئ ويتحكم في مشاعره بشكل مثالي”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*