الرئيسية / كتاب وآراء / السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تتركز علي مجموعة عديدة من المواقع التاريخية وكذلك المنتجعات السياحية المطلة علي بحر إيجه والبحر الابيض المتوسط. وبسبب تمتع تركيا بالعديد من المعالم الهامة والمميزة وايضا الطبيعة الخلابة والمرافق السياحية المتنوعة كل هذا جعلها مقصد سياحي عالمي لتحتل بذلك مرتبة عالمية متقدمة في قائمة أهم الدول السياحية.
تقع الجمهورية التركية في الشرق الأوسط وتربط بين قارتي أسيا وأوربا حيث يحدها شرقاً دولتي أرمينيا وإيران وشمالاً دولة جورجيا وكذلك البحر الأسود ومن الجنوب دولتي العراق وسوريا والبحر المتوسط وغرباً بلغاريا واليونان وبجر إيجه. تركيا دولة مسلمة عاصمتها أنقرة واكبر مدنها هي اسطنبول واللغة التركية هي اللغة الرسمية للبلاد والليرة التركية عملتها الرسمية.
المدن السياحية في تركيا
مدينة اسطنبول
اسطنبول احدي اهم المدن السياحية في العالم والمدينة الاهم في تركيا وتعتبر العاصمة السياحية للبلاد لما تحتوية من اماكن سياحية متنوعة وكذلك اماكن ترفيهية للأسر والعائلات.
تمتد المدينة علي قارتي أسيا وأوروبا وتعد المدينة الوحيدة في العالم الممتدة بين قارتين. تتمتع اسطنبول بالعديد من الاماكن التي يمكن للسائح زيارتها تتجاوز ال 30 معلم ومكان سياحي وايضا تتمتع ببنية تحتية سياحية مؤهلة لإستقبال اعداد كبيرة جدا من السياح.

خريطة تركيا السياحية 🇹🇷𝕋𝕦𝕣𝕜𝕖𝕪 𝕋𝕠𝕦𝕣𝕚𝕤𝕞 𝕄𝕒𝕡
‏https://goo.gl/maps/UrXPzdDx9NnHvX5a8

 

بقلم الكاتب | خالد الوسمي

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*