الرئيسية / محليات / مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يعزز المناعة ويقاوم إلتهاب المفاصل

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يعزز المناعة ويقاوم إلتهاب المفاصل

باحثين أشاروا إلى قدرته على مكافحة تدمير الغضاريف خاصة بعض الإصابات الرياضية

كشفت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د.هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها عن فوائد سم النحل قائلة : يستخدم كعلاج طبيعي لعدة أمراض وهو عبارة عن سائل أبيض شفاف عديم اللون طعمه حامض جداً يميل إلى المرار وله رائحة نفاذة ، تستخدمة النحلة للدفاع عن نفسها عند الشعور بتهديد .

وقالت أحمد : تمكن فريق من العلماء الأمريكيين، من تطوير أجسام نانوية متناهية الصغر من سم النحل، يمكن حقنها مباشرة إلى الركبتين لعلاج التهاب المفاصل وعلاج تلفها، بحسب ماتم نشره في موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأشارت إلى أراء االعلماء التي تقول أن استخدام “الببتيد” الموجود في سم النحل الذي يسمى “melittin”، له تأثير مضاد قوي للالتهاب، كما أنه يوقف تدمير الغضاريف في المفاصل، خاصة بعد الإصابات الرياضية أو الحوادث، ولمرضى هشاشة العظام .

وأفادت : يتكون سم النحل من الكثير من العناصر الفعالة، حيث يحتوي على الماء بنسبة تتراوح ما بين 80 إلى %90، بجانب كميات متفرقة من البروتينات، فضلاً عن الزيوت الطيارة، التي يبلغ عددها 13 مركبًا .

وأضافت : أظهرت الدراسات أن سم النحل له الكثير من الخصائص الطبية لكونة مضاد للالتهابات، حيث يحتوي على مكونات كثيرة، أهمها الميلتين وأبامين وأدولابين، التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات ، بجانب أن الباحثون أثبتوا أن التأثيرات المضادة للالتهابات لبعض المركبات الموجودة في سم النحل تعود بالفائدة بشكل خاص على المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

وأردفت : يتم استخدام خصائص سم النحل العلاجية في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي ، حيث أوضحت دراسة شملت 100 شخص مصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي أن الجمع بين العلاج بالوخز بالإبر والأدوية التقليدية مثل الميثوتريكسيت والسولفاس الازين والميلوكسيكام كان أكثر فاعلية في تخفيف الألم وتورم المفاصل .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*