جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” تكشف عن وصفات لإستخدام العسل في علاج الجيوب الأنفية

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” تكشف عن وصفات لإستخدام العسل في علاج الجيوب الأنفية

قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د.هدى أحمد أن خبراء الطب البديل وطب الأعشاب يلجاؤون إلى إستغلال فوائد العسل فى علاج الجيوب الأنفية .

وأفادت بأن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى تستخدم عسل النحل فى علاج التهاب الجيوب الأنفية وعلاج الزكام عن طريق خلط عسل النحل مع العديد من المواد الطبيعية .

وقالت : يتم علاج التهاب الجيوب الأنفية بالعسل , عن طريق الإستنشاق وذلك من خلال تحضير محلول مكون من 10% من العسل فى الماء الدافئ , يتم إستخدامه عن طريق رشاش خاص يستنشق من خلالة المحلول برشة دافئاً فى الحلق أو الأنف على حسب مكان الالتهاب والمرض , علماً بأن تلك الوصفة مفيدة أيضا فى حالات جفاف الحلق والشعور بالرغبة فى التنخم (الخنفرة) , فضلاً على أن المحلول يساعد فى علاج حالات الزكام الشديد , ويتم إستخدامه على 10 مرات خلال اليوم ، على فترات متتابعة .

ونصحت بمضغ شمع العسل الطبيعى , حيث يساعد فى الحفاظ على الصحة وسلام الجدار الداخلى للجهاز التنفسى , مشيرة إلى أن الدراسات والأبحاث العلمية أثبتت أن شمع عسل النحل الطبيعى يحتوى على مادة تكافح فرط الحساسية , علاوة على أنه يفيد في علاج حالات الرشح والالتهابات الحادة فى الأنف والجيوب الأنفية .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*