الرئيسية / محليات / مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : العسل يعزز مناعة الأطفال وخاصة في فصل الشتاء

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : العسل يعزز مناعة الأطفال وخاصة في فصل الشتاء

 

يكافح التبول اللاإرادي ويساهم في نمو العظام و تخفيف الاحتقان والالتهابات

أكدت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د.هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها على أهمية العسل لتعزيز المناعة لدى الأطفال في فصل الشتاء فضلا إزالة الإحتقان في الحلق وتخفيف إلتهاب اللوز .
وقالت: لكون العسل سهل الهضم، فهو مفيد للصغار والكبار أيضا، ويجعل عملية الإخراج سهلة، وبالتالي يقي الطفل من الإصابة بالإمساك كما انه بروبيوتك يعمل على موازنة البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي فيقي من المغص المعوي وينشط الكبد مما ينشط عملية التمثيل الغذائي بالأنسجة، علاوة أنه مفيد جدا لفتح الشهية وزيادة وزن الأطفال الضعاف لاحتوائه على مجموعة فيتامين ب وخاصة ب 12 وفيتامين ج ، مما يجعلهم ينامون نوما هادئا وسريعا في المساء، نظراً لقدرته على تخفيف حدة الأرق .
وأضافت أحمد: يساعد العسل على نمو عظام الأطفال ضعاف البنية نموا سليما وكذا يقي أسنانهم، كما يقي الطفل من خطر الكساح لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور. كما يساعد في علاج فقر الدم لاحتوائه على الحديد

وإختتمت : يقاوم العسل التبول اللاإرادي لدى الأطفال، ويقوي المناعة لديهم مما يقلل من فرص إصابتهم بالعدوى المعوية ، مشيرة الى أنه رغم فوائد العسل الا انه لا يعطى للأطفال الأصغر من العام الواحد من العمر .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*