جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء : دراسات تشير الى أهمية عسل النحل مع العكبر (البروبلس) في مقاومة إلتهاب الحلق

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء : دراسات تشير الى أهمية عسل النحل مع العكبر (البروبلس) في مقاومة إلتهاب الحلق

أشارت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د.هدى أحمد إلى أن علماء بجامعة أكسفورد أكدوا بإن العسل يعد أفضل من العلاجات الطبية التقليدية لمشكلات صحية منها السعال وانسداد الأنف والتهاب الحلق، في توصية مهمة لاستخدام تلك المادة التي ليس لها آثار جانبية.

وقالت أحمد : تشير الدراسة التي أجراها فريق بحثي بإشراف هبة الله أبو القاسم في جامعة أكسفورد الآن إلى أن هناك بديلاً طبيعياً للعلاج الدوائي للعدوى التنفسية ، حيث اطلع الباحثون على نتائج 14 دراسة، تناولت جميعها تأثير العسل على نزلات البرد والسعال مقارنة بالمضادات الحيوية والأدوية الوهمية.

وفي سياق متصل ، أوضحت أن العلماء قد درسوا بيانات بحثية لدراسات ذات صلة، تقارن استخدام العسل وأغذية احتوت عليه، مع مواد الرعاية الطبية المعتادة، ومعظمها مضادات الهيستامين ومثبطات السعال ومسكنات الألم، ووجدوا 14 تجربة سريرية مناسبة لتلك الدراسات، شارك فيها 1761 مشاركًا من أعمار مختلفة.

وإختتمت : أشار تحليل معطيات الدراسات إلى أن العسل كان أكثر فعالية من العلاجات المعتادة بالنظر إلى تحسين الأعراض، وخاصة تواتر وشدة السعال، كما أظهرت دراستان أن الأعراض استمرت يومًا إلى يومين أقل بين أولئك الذين عولجوا بالعسل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*