جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / المجلس البلدي يقدم محاضرات توعوية للمواطنين عن البناء والتشييد

المجلس البلدي يقدم محاضرات توعوية للمواطنين عن البناء والتشييد

أعلنت لجنة الارشاد الانشائي في المجلس البلدي انها ستدشن غدا محاضراتها التوعوية الاعلامية في مجال البناء والتشييد بمشاركة نخبة من المهندسين المعماريين بهدف رفع مستوى الوعي الانشائي عند المواطنين المقبلين على بناء منازلهم.
وقال الامين العام في المجلس البلدي يوسف على الصقعبي في تصريح صحافي اليوم انه إيمانا من رئيس المجلس البلدي وأعضائه وحرصهم على التواصل مع المجتمع الكويتي وتقديم كل ما من شأنه خدمة المواطن في الجانب البلدي وتعزيز دور المجلس في تطوير المدينة من خلال إقرار اللوائح التنظيمية ‘فان لجنة الارشاد الانشائي تدشن غدا الاحد اولى محاضراتها التوعوية والمتخصصة في مجال البناء’.
واضاف الصقعبي ان هذه البادرة تعد الأولى في تاريخ المجلس البلدي في التواصل مع المواطنين مباشرة من خلال اقامة المحاضرات التوعوية الهادفة القائمة على مبدأ التوعوى و الإعلامي والتي ستعقد مساء غد.
واوضح ان لجنة الارشاد الانشائي ستبدأ باكورة عملها باقامة محاضرات عن أهمية البناء والتصميم للسكن الخاص للمواطنين تحت عنوان (البلدي والبناء) وستركز على عدة نقاط تهم المواطن أثناء البدء بالتصميم والبناء مثل لائحة البناء للسكن الخاص والتصميم والعقود والبناء الإنشائي والميكانيكي والكهربائي والصحي.
وذكر ان اولى المحاضرات سيحاضر فيها المهندس مزيد المطيري عن لائحة البناء والتصميم فيما سيحاضر المهندس حسين ميرزا عن البناء الميكانيكي وكل ما يتصل بالعقود بعد غد في حين سيحاضر المهندس محمد المزيدي يوم الثلاثاء عن طرق البناء والتصميم وفي يوم الاربعاء سيحاضر المهندس مطلق بورقبه عن الكهرباء وكل ما يتصل بهذا الشأن.
واعرب عن الشكر لرئيس وأعضاء لجنة الإرشاد على تبني هذه الفكرة في إنشاء هذه اللجنة الجديدة التي تهتم بإبراز الجانب التوعوي والإعلامي للمواطن لمعرفة واطلاعه على احدث النظم واللوائح التي تنظم عملية البناء وإصدار رخصه وغيرها من اللوائح التي تختص بالجانب التنظيمي للبلدي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*