جديد الحقيقة
الرئيسية / شباب و طلاب / جامعة الكويت تعلن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالفصل الثاني من العام الدراسي 2021 – 2022

جامعة الكويت تعلن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالفصل الثاني من العام الدراسي 2021 – 2022

أعلنت جامعة الكويت الإثنين تلقي طلبات الالتحاق بالفصل الثاني من العام (2021 – 2022) من الطلبة الذين استوفوا شروط القبول وذلك خلال الفترة (من 22 إلى 31 يناير الجاري).

وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي في بيان صحفي إن الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين بصورة غير قانونية – ليسوا من أبناء الكويتيات – من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأمريكية والإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (خريجو مدارس الكويت فقط) سيتم قبول طلبات التحاقهم إلكترونيا.

وأوضح أن الطلبة – من فئات القبول الأخرى – فيمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بمنطقة الشويخ خلال الفترة (من 25 إلى 31 يناير الجاري) مع ضرورة الالتزام بالتدابير والاشتراطات الصحية الخاصة بمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأفاد بأن الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المطبقة للفصل الدراسي الثاني هي المعدل المكافئ لكل تخصص والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية للطالب شرط حصول المتقدم على نسبة لا تقل عن 70 في المئة للقسم العلمي و 78 في المئة للقسم الأدبي عدا تخصصات كلية العلوم التي يكون القبول فيها وفقا لنسبة الطالب في الشهادة الثانوية.

وأضاف أنه يتعين على الراغبين في التقدم إلى أي تخصص استيفاء الحدود الدنيا وكافة شروط القبول الأخرى إذ أنه لن يقبل أي طلب التحاق إلا من الحاصلين على النسب المذكورة كحد أدنى مبينا أن عملية التسجيل الإلكترونية ستكون متاحة عبر العنوان http://portal.ku.edu.kw/admission.

وبشأن الطلبة المؤجل والمرحل قبولهم من الفصل الأول (2021 – 2022) أفاد الغربللي بأن الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي الثانوية الأمريكية والإنجليزية الذيم تقدموا بطلبات التحاق على شبكة الإنترنت والذين تم قبولهم للفصل الدراسي الثاني وأعلنت أسمائهم وتخصصاتهم مع نتائج قبول الفصل الأول سيتم اعتماد قبولهم واستلام المستندات الثبوتية منهم التي تؤكد صحة البيانات التي تم قبولهم على أساسها خلال الفترة من 25 إلى 31 يناير الجاري وفقا لمواعيد محددة سيتم إرسالها عبر هواتفهم النقالة المذكورة ضمن بياناتهم وذلك لمراجعة صالةالقبول والتسجيل في الشويخ.

وأفاد بأنه يتعين على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني الدخول على طلب الالتحاق وسداد رسم وقدره 10 دنانير كويتية (نحو 33 دولار أمريكيا) دون الحاجة إلى مراجعة صالة القبول والتسجيل.

وذكر أنه يمكن للطالب المؤجل قبوله ويرغب في تغيير تخصصه الولوج إلى نظام القبول الإلكتروني في الفترة من 22 إلى 31 يناير وإلغاء طلبه القديم ومن ثم تقديم طلب التحاق جديد علما بأن شروط وآلية التقديم متوفر عبر موقع جامعة الكويت ( http://kuwebcont.ku.edu.kw/ku/ar/Announcements/KUW234390 ).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*