جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / تكويت 11 تخصصاً وظيفياً 100% سبتمبر المقبل

تكويت 11 تخصصاً وظيفياً 100% سبتمبر المقبل

بين مصدر مسؤول  أن الحكومة الجديدة، التي تؤدي القسم الدستوري أمام مجلس الأمة، جاهزة ومستعدة لمناقشة وإقرار وتنفيذ كل التشريعات والقوانين التي تحقق الحياة الكريمة للمواطنين وتراعي مصلحة الوطن بالتعاون مع مجلس الأمة.

وكشفت المصادر عن ان المجلس سيتابع في جلسته اليوم مناقشة مرتكزات برنامج عمل الحكومة، حيث كلف المجلس الأعلى للتخطيط بإعداد البرنامج وسيكون نائب رئيس الوزراء ووزير النفط والكهرباء د.محمد الفارس مسؤولا عن رفعه الى المجلس أو سيتم تكليف لجنة وزارية بذلك.

وشددت المصادر على ان المحاور التي ستركز عليها الحكومة حاليا هي الجداول الزمنية لتنفيذ البرامج الاقتصادية ومشروعات التنمية، اضافة إلى مشاريع القوانين ذات الأولوية.

وردا على سؤال حول تكويت الوظائف الحكومية، أجابت مصادر مختصة بأنه بحلول سبتمبر المقبل سيكون قد تم تحقيق تكويت الوظائف، لافتة الى ان قرار مجلس الخدمة المدنية الصادر بهذا الشأن سيحقق النسبة المستهدفة لإحلال الكويتيين محل الوافدين بعد 8 أشهر من إجمالي قوة العمل وهي 100%.

وأعلنت ان الوظائف التي سيتم تكويتها بنسبة 100% تشمل جميع تخصصات وظائف نظم وتقنية المعلومات، وجميع الوظائف البحرية، وجميع وظائف الآداب والإعلام والفنون والعلاقات العامة، وجميع وظائف التطوير والمتابعة الإدارية والإحصاء، وجميع الوظائف الإدارية. هذا، وقالت مصادر خاصة في تصريحات لـ «الأنباء» إن قرار المجلس حول طلب تأجيل الاستجوابات المزمع تقديمها إلى رئيس الوزراء قد انتهى باستقالة الحكومة ومجيء حكومة جديدة، والقرار السابق يتحمله المجلس بكل ما فيه من مسؤولية أو خطأ.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*