الرئيسية / عربي وعالمي / سلطنة عمان تشترط تلقي جرعتين لغير مواطنيها قبل استقبالهم

سلطنة عمان تشترط تلقي جرعتين لغير مواطنيها قبل استقبالهم

اشترطت سلطنة عمان، الأحد، تلقي جرعتين على الأقل من اللقاحات المعتمدة المضادة لـ(كوفيد-19) لغير العمانيين من عمر 18 عاما فأعلى لدخول السلطنة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطوُّرات الناتجة عن انتشار فيروس “كورونا”، أنه “تقرر عدم السماح بدخول السلطنة إلا لمن يبرز شهادة سلبية لفحص (كوفيد-19) عند القدوم، على أن يكون فحص (PCR) قد أجري خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل الوصول”.

ولفتت اللجنة إلى أنها ألغت العمل بقرار سابق لتعليق دخول السلطنة من الدول التي انتشر فيها المتحور “أوميكرون”، وهي جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق.

وأكدت اللجنة كذلك، أن التطعيم بلقاح “كورونا” بات شرطاً للسماح بدخول المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة.

وشددت على ضرورة التزام الإجراءات الوقائية المتبعة عند زيارة المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة.

وفي 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري، قالت وزارة الصحة العمانية إنها قدّمت أكثر من 6 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى الـ21 من الشهر الجاري.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن أكثر من 55 ألفاً في سلطنة عمان حصلوا على الجرعة المعززة (الثالثة).

وبلغت نسبة من تلقوا الجرعة الأولى 93% من المستهدفين، فيما بلغت نسبة من تلقوا الجرعتين 86%، وبلغت نسبة من تلقوا الجرعة المعززة 2%، وفق بيان الوزارة.

وفرضت عمان، الأسبوع الماضي، عدداً من القيود للحد من انتشار المتحور الجديد من كورونا “أوميكرون”.

وأوجبت هيئة الطيران المدني العُماني على المسافرين إجراء فحص (PCR) قبل الوصول إلى مطارات سلطنة عُمان، والحصول على بطاقة تسجيل مسافر الإلكترونية قبل موعد الإقلاع بـ48 ساعة.

كما شملت الشروط إرفاق المسافرين شهادة التحصين ضد فيروس كورونا وفقاً لما هو معتمد في عُمان، واستمارة فحص (PCR) بنتيجة سلبية قبل الوصول إلى المطار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*