الرئيسية / محليات / وزارة التربية : إحضار شهادة تطعيم مطبوعة أو PCR أسبوعياً لدخول الاختبارات

وزارة التربية : إحضار شهادة تطعيم مطبوعة أو PCR أسبوعياً لدخول الاختبارات

مع انطلاق اختبارات منتصف العام الدراسي الحالي 2021/2022 للمتوسط، صباح اليوم، والأربعاء للصفين العاشر والحادي عشر، شددت وزارة التربية على الطلبة الذين تجاوزت أعمارهم 12 سنة فأكثر بضرورة إحضار شهادة فحص PCR سلبية النتيجة، أو شهادة تطعيم مطبوعة، لمنع دخول الهواتف النقالة والأجهزة الذكية، موضحة أن الطالب الذي لا يلتزم بهذه الشروط لن يسمح بدخوله الاختبار.

وقالت المصادر لـ«الجريدة» إن الطالب الذي لم يحصل على تطعيم «كورونا» يطلب منه إحضار شهادة مطبوعة لفحص PCR بشكل أسبوعي، لافتة إلى أن لجان الاختبارات أتمت وضع المقاعد بمسافة تباعد لا تقل عن متر، إضافة إلى توفير أدوات التعقيم والفحص الحراري عند مداخل المدارس.

منع التجمعات

 

وذكرت أن الطالب ملزم بلبس الكمامة طوال فترة وجوده داخل المدرسة، مع ضرورة منع التجمعات، منوهة إلى أن الوزارة شددت على جميع الإدارات المدرسية المتوسطة والثانوية بضرورة الحزم في تطبيق الاشتراطات.

وفيما يخص الطلبة المصابين بأعراض البرد وارتفاع الحرارة، أكدت المصادر أنه يطلب منهم عدم الحضور إلى المدرسة، والحصول على مرضية رسمية معتمدة من الجهات المختصة، لدخولهم الاختبارات المؤجلة بالنسبة للمرحلة المتوسطة، وفي حال عدم الحصول على مرضية معتمدة تدون النتيجة في الاختبار «صفر».

وفيما يخص طلبة المرحلة الثانوية، فإنه يتم ترحيل اختبار الطالب المتغيب بعذر طبي مقبول إلى نهاية العام، ليختبر في المنهج كاملا.

تقسيم الطلبة

 

الجدير بالذكر أن اختبارات المرحلة المتوسطة تستمر حتى 11 يناير المقبل مع تقسيم طلبة المدرسة إلى قسمين، إذ يختبر طلبة الصفين السادس والسابع في يوم، وطلبة الثامن والتاسع في اليوم الذي يليه، فيما تنطلق اختبارات العاشر والحادي عشر 29 الجاري، والثاني عشر يوم 12 يناير المقبل.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*