جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الكويت يواجه الفحيحيل… والقادسية يلتقي الأخير اليوم

الكويت يواجه الفحيحيل… والقادسية يلتقي الأخير اليوم

يلتقي اليوم الكويت مع الفحيحيل، والقادسية مع اليرموك، في انطلاقة الجولة الخامسة لدوري stc الممتاز لكرة القدم.

تنطلق اليوم الجولة الخامسة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الكويت مع الفحيحيل في الساعة 5.20 مساء على استاد الكويت، وفي الثانية يلعب القادسية مع اليرموك الساعة 7.40 على استاد محمد الحمد.

يدخل الأبيض مباراة اليوم برصيد 9 نقاط احتل بها مركز الوصافة، بعدما تعرض في الجولة السابقة للخسارة الأولى هذا الموسم على يد السالمية بهدف من دون رد.

ويضع مدرب الكويت التونسي نبيل معلول الفوز نصب عينيه، من أجل ضرب عدة عصافير بحجر واحد، أهمها العودة إلى القمة في حال تعثر كاظمة في هذه الجولة، إلى جانب استعادة التوازن والثقة بالفريق مجدداً.

ويجري معلول تغييرات على تشكيلة الفريق اليوم، وذلك بعد جاهزية مبوكاني وسيدوبا اللذين غابا عن الجولة السابقة، علما بأن سيدوبا سيتم الدفع به في الشوط الثاني، وقد تشمل التغييرات اللاعبين يوسف الرشيدي وإبراهيم كميل اللذين بدأ بهما في لقاء السالمية السابق، علما بأن غيابات الأبيض تتمثل في الثنائي عبدالله البريكي وفهد حمود.

أما الفحيحيل الثامن برصيد نقطتين فهو في موقف لا يُحسد عليه، فالطموح لدى مسؤوليه بلا سقف، غير أن النتائج خلال الفترة السابقة لم تكن على ما يرام.

ومما لا شك فيه، تبقى مواجهة الكويت صعبة على جميع الفرق، لما يملكه من إمكانيات، غير أن الجهاز الفني للفريق يعمل على تفادي الخسارة لعدم تأزم الموقف، وما يمنحه الأمل في تحقيق مراده هو اكتمال صفوف الفريق، مما يعني عدم إجراء تغييرات تذكر على التشكيل الأساسي.

القادسية واليرموك

 

وفي المباراة الثانية، يدخل القادسية صاحب المركز الثالث برصيد 9 نقاط بعد أن رجحت الأهداف كفة الكويت، اللقاء وهو مكتمل الصفوف.

ورغم أن الفارق بين القادسية والمتصدر نقطة واحدة، وتأهُّل الفريق لنهائي كأس سمو الأمير، فإن المدرب الجزائري خير الدين مضوي لم ينل ثقة مسؤولي وجماهير النادي بسبب المستوى، فخلال فوزه الأخير في مباراته مع التضامن 3-2، نال الخاسر إشادة الجميع، لذلك يبحث المدرب عن تحقيق الفوز مصحوباً بمستوى مقنع، وهو الأمر الذي يدفعه بشكل مستمر إلى إجراء تغييرات عديدة على التشكيل الأساسي.

في المقابل يدخل اليرموك الأخير بلا نقاط اللقاء بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية، في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ويبذل مدرب اليرموك أحمد حيدر قصارى جهده، لكن الفريق يفتقد للاعبين الأكفاء القادرين على صنع الفارق مع المنافسين.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*