الرئيسية / عربي وعالمي / إماراتيان ضمن 10 رواد فضاء جدد اختارتهم «ناسا» للتدريب

إماراتيان ضمن 10 رواد فضاء جدد اختارتهم «ناسا» للتدريب

اختارت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» 10 رواد فضاء جدداً بينهم 2 من الإمارات، حيث قدمت الوكالة 6 رجال، و4 نساء خلال حفل أقيم في هيوستن.

وأعلنت وكالة الفضاء، أسماء رواد الفضاء المرشحين للبرنامج التدريبي للعام 2021، وذلك من موقع «إيلينغتون فيلد» بالقرب من مركز جونسون للفضاء في هيوستن، وجاء ضمن المرشحين رائدا الفضاء الإماراتيان نورا المطروشي ومحمد الملا، خريجا الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، وسيقوم المرشحون في إطار البرنامج التدريبي بالالتحاق بمركز جونسون للفضاء التابع لوكالة «ناسا» في شهر يناير المقبل، لبدء برنامجهم التدريبي حول آليات المركبات الفضائية، وتمارين المحاكاة للسير في الفضاء والإقامة لفترات طويلة في الفضاء الخارجي، فضلاً عن العمل بروح الفريق وغيرها من المهارات الضرورية للبرنامج، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إماراتية.

وكانت «ناسا» اختارتهم بين أكثر من 12 ألف شخص تقدموا بطلبات للحصول على المواقع المرغوبة.

ويواجه العشرة المختارون الذين تتراوح أعمارهم بين الثلاثين والأربعين سنة، عامين من التدريب قبل أن يصبحوا مؤهلين لرحلات الفضاء.

وإلى جانب الطيارين القتاليين، فقد كان بين الرواد المرشحين عالم فيزياء طبية، وأخصائي في الحفر، وخبير روبوتات بحرية، وجراح رحلات سابق في شركة سبيس إكس، ومهندس حيوي كان بطلاً في رياضة ركوب الدرجات الهوائية.

وقبلت وكالة ناسا 360 شخصاً في فيلق رواد الفضاء التابعين لها منذ ميركوري سيفن الأصلية في عام 1959 وكانت آخر عملية لاختيار رواد الفضاء في عام 2017.

وقال رائد الفضاء ريد وايزمان: «نحن في العصر الذهبي حالياً لرحلات الفضاء المأهولة»، وذلك تعليقاً على إرسال شركة سبيس إكس رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية، وبرنامج أرتميس التابع لناسا للهبوط على سطح القمر، إضافة إلى إطلاق سياح في رحلات خاصة.

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*