الرئيسية / محليات / إلغاء «ميكنة الرعاية الاجتماعية» لضخامته المالية

إلغاء «ميكنة الرعاية الاجتماعية» لضخامته المالية

علمت «الجريدة» أن اللجنة المشكلة من الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز ساري، ألغت مشروعاً خاصاً بميكنة خدمات الرعاية الاجتماعية في الوزارة بلغت قيمته التقديرية 600 ألف دينار.

ووفقا لمصادر «الشؤون» فإن اللجنة المشكلة من الفنيين في إدارة الحاسب الآلي لمراجعة العقود كافة الخاصة بأعمال الميكنة، وعقب تتبعها المشروع وإعادة مراجعة ودرس بنوده فوجئت بضخامة قيمته المالية مقارنة بالخدمات التي كان سيقدمها، مما حدا بالوزارة إلى مخاطبة كل من الجهاز المركزي للمناقصات العامة لإلغائه، والأمانة العامة للتخطيط لرفعه من بين مشروعات خطة التنمية الخاصة بالوزارة. ووافقا على ذلك.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة، من منطلق الحرص على المال العام، نجحت أيضاً في توفير مبلغ 36 ألف دينار من مشروع ميكنة خدمات قطاع التعاون، عقب نجاحها في تقليص القيمة المالية لعقود ميكنة خدمات إدارة الجمعيات الخيرية من 400 ألف دينار إلى 73 ألفا، مؤكدة استمرار اللجنة في مراجعة جميع العقود للوقوف على قانونيتها واستحقاقها لمبالغ الترسية ومدى التزامها ببنود التعاقد.

وذكرت المصادر أن كثرة الملاحظات المالية والفنية المسجلة على عقود الحاسب الآلي الخاصة بالوزارة حضت وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، على تشكيل لجنة تقصي حقائق من جامعة الكويت والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وإدارة الفتوى والتشريع، لدرس جميع عقود الحاسب الآلي، لاسيما المتعلقة بالنظم الآلية وميكنة خدماتها.

إلى ذلك، كشف ساري، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، عن قرب اجراء انتخابات مجالس الإدارات التعاونية التي انتهت ولايتها القانونية بصورة إلكترونية، لافتا إلى أن فريق الحاسب الآلي بالوزارة نجح في إنشاء نظام إلكتروني لعقد «العموميات التعاونية».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*