جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / 65% نسبة إنجاز المرحلة الثالثة لـ«الشهيد» والتسليم أكتوبر 2022

65% نسبة إنجاز المرحلة الثالثة لـ«الشهيد» والتسليم أكتوبر 2022

أعلن مدير إدارة العقود والمحاسبة الفنية في الديوان الأميري إبراهيم أشكناني عن انجاز المرحلة الثالثة من مشروع حديقة الشهيد بنسبة 65%، متوقعاً خلال جولة نظمتها لجنة المحافظة على المعالم التاريخية والتراثية والتطوير الحضري في المجلس البلدي في مشروع المرحلة الثالثة من حديقة الشهيد بالتعاون مع الديوان الأميري والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبلدية الكويت، تسليمه في أكتوبر من عام 2022 المقبل.

وأشار اشكناني إلى أن صالة الالعاب الرياضية في المرحلة الثالثة بمشروع حديقة الشهيد سيكون مبهر للصغار والكبار من رواد الحديقة وسيلبي كافة الإحتياجات لمختلف الأعمار.

وأضاف أن المرحلة الثالثة من المشروع تحتوي صالة تزلج رئيسية بمواصفات أولمبية، ومدينة ألعاب ثلجية بألعاب متنوعة يبلغ عددها 6، إضافة إلى ركن خاص للسكاي دايف رياضة التحليق في الهواء ولعبة الترامبولين للبالغين، ومضمار خاص بسيارات الكارتينغ الكهربائية، لافتاً إلى أن مساحة المرحلة الثالثة في المشروع تساوي تقريبا مساحة المرحلتين الاولى والثانية.

وأكد رئيس لجنة المعالم التاريخية والتراثية والتطوير الحضري في المجلس البلدي د. حسن كمال إلتزام القائمين على المشروع بالمساحات الخضراء بين المراحل الاولى والثانية والثالثة، مضيفاً أنه تم متابعة التعامل مع المواقع التاريخية والتراثية في موقع المشروع ومنها بوابة الشامية وبقايا صالة التزلج.

وأشار كمال إلى أن العرض المرئي الذي اطلع عليه أعضاء اللجنة خلال الزيارة كشف عن الانتهاء من إنجاز نصف المشروع، إضافة الى الإبقاء على بعض الهياكل الخشبية والأجزاء من صالة التزلج القديمة لاستغلالها لعمل متحف ثلاثي الابعاد ومتكامل لعرضها فيه، فضلاً عن مقتنيات أخرى خاصة بالموقع، قائلاً أن المشروع ضخم و يعد انجازاً كبيراً.

بدوره، وصف عضو المجلس البلدي عبدالسلام الرندي المرحلة الثالثة بأنها تثلج الصدر لما قامت به الكوادر الكويتية والعربية المشرفة على المشروع، لافتاً إلى أبرز العوائق التي تابعت لجنة المحافظة على المواقع التاريخية التعامل معها وهي الالتزام بالمحافظة على المساحة الخضراء في المشروع والتي بلغت نسبتها 90%، اضافة الى المحافظة على المباني التاريخية والاثرية في المشروع بقدر المستطاع او على الاقل الابقاء على روحها لاهميتها.

مكونات المرحلة الثالثة

 

قدم القائمون عل المشروع عرضاً مرئياً خلال الجولة التفقدية للمرحلة الثالثة، وبينت العرض ان مساحة الأرض الكلية لمشروع 246,461 متر مربع، تضم مسرحاً يتسع لـ2382 متفرج مع ساحتي عرض خارجيتين ومجموعة من المطاعم والمحلات التجارية، ومبنى الألعاب الرياضية بمساحة إجمالية 48,213 متر مربع يحتوي على صالة تزلج بسعة 1400 متفرج وصالة ألعاب ثلجية وألعاب الترامبولين، ولعبة التحليق بالهواء، وكذلك مضمار السيارات الكهربائية،

ويضم المشروع ستة مطاعم بمساحة 5868 متر مربع موزعة ومحاطة بالأشجار والمسطحات الخضراء، وبحيرة ونوافير مائية، فضلاً عن مناطق للألعاب الخارجية بمساحة 2955 متر مربع تحتوي على عدد 6 ألعاب مختلفة، و مبنى إداري بمساحة 2992 متر مربع لإدارة الحديقة، مع ثلاث ممرات رئيسية أحدهم أميري وأخر للزوار ومضمار للمشي بطول 3 كيلو، إضافة إلى موقفي سيارات تحت الأرض تسع لـ 2388 سيارة.

وتبلغ القيمة الكلية لمشروع المرحلة الثالثة 85 مليون و422 ألف دینار کویتي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*