جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / ولي العهد البحريني: مجلس التعاون لدول الخليج العربية صمام أمان للمنطقة

ولي العهد البحريني: مجلس التعاون لدول الخليج العربية صمام أمان للمنطقة

أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد اليوم السبت أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية صمام أمان للمنطقة.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن الأمير سلمان قوله في أثناء لقائه رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي بالإنابة الشيخ صباح شملان الصباح بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف إن الأمن أساس التنمية ولأجله سيتم الاستمرار في ترسيخ الجهود لمواصلة العمل المشترك في المنطقة بما يحقق الأهداف المنشودة وفق رؤى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأضاف أن الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة يتطلبان مواصلة دعم الجهود والتنسيق المتكامل على جميع الصعد بما يسهم في تعزيز المصالح المشتركة وفق مساعي التطوير والنماء.
واوضح أن مشاركة الأشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أعمال المنتدى السنوي للأمن الإقليمي (حوار المنامة) وتعزيز مساعي التنمية والأمن والاستقرار تعكس عمق العلاقات التي تربط دول مجلس التعاون وما يجمعهم من روابط الأخوة الممتدة عبر التاريخ والتي عززتها المواقف المشتركة في مختلف التحديات.
وذكر انه تم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي وبحث الموضوعات التي تطرق إليها المنتدى ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك على مختلف الأصعدة.
ومن جانبه نقل رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي بالإنابة الشيخ صباح شملان الصباح تحيات القيادة السياسة ممثلة في سمو الأمير وسمو ولي العهد إلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد متمنيا لمملكة البحرين التقدم والازدهار.
وشدد على عمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع بين دولة الكويت والبحرين مؤكدا حرص دولة الكويت على العمل المشترك مع مملكة البحرين ودول مجلس التعاون وفق رؤية موحدة تصب في تعزيز مسيرة مجلس التعاون وبما يخدم مصالح شعوبه وازدهار اوطانه.
وأعرب عن شكره وتقديره لمملكة البحرين على كرم الضيافة وحسن الحفاوة والاستقبال مهنئا بنجاح البحرين باستضافة المنتدى بكل اقتدار وتميز والذي اثبت نجاحه على مدى 17 عاما من خلال طرح قضايا في غاية الأهمية تتعلق بالأمن الإقليمي والدولي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*