جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / نائب رئيس الحرس الوطني: ضرورة توفير جميع الإمكانات لتحديث منظومة العمل داخل المعسكرات وتزويد الوحدات بكافة احتياجاتها

نائب رئيس الحرس الوطني: ضرورة توفير جميع الإمكانات لتحديث منظومة العمل داخل المعسكرات وتزويد الوحدات بكافة احتياجاتها

كونا – أكد نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح ضرورة توفير جميع الإمكانات لتحديث منظومة العمل داخل معسكرات الحرس الوطني وتزويد الوحدات بكافة احتياجاتها ومواكبة المستجدات في كل المجالات ليتسنى لرجال (الحرس) القيام بواجباتهم في خدمة الوطن بكفاءة واقتدار.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الحرس الوطني اليوم الثلاثاء عقب قيام نائب رئيس (الحرس) بجولة تفقدية في معسكر التحرير إلتقى خلالها معاون الاسناد الإداري العميد مهندس عصام نايف واطلع على أحدث الآليات التي دخلت الخدمة لدعم وحدات المعاون للاسناد الإداري في أداء مهامهم على أكمل وجه.
وقال الشيخ احمد النواف وفقا للبيان ان الحرس الوطني يحرص دائما على تحديث جميع معداته وآلياته بدعم من قيادته الكريمة ليستمر كجهاز الإسناد الأول لمختلف قطاعات الدولة.
واستمع الشيخ أحمد النواف إلى إيجاز عن المستشفى الميداني الذي تم التعاقد لتنفيذه خلال أزمة (كورونا) بعد قيام الحرس الوطني بتجهيزه لخدمة أهالي منطقة المهبولة ونجاحه في الدور المناط به في تقديم الدعم والإسناد لوزارة الصحة وتقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات.
واطلع في جولته التفقدية على المستشفى الميداني الجديد الذي يتميز بسهولة الاستخدام والتخزين والقدرة على نقله لأي موقع واذ يحتوي على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتكاملة لضمان تقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات حيث يضم غرفة للعمليات الصغرى وغرف للملاحظة وعيادات متخصصة واستراحة للأطباء وغرف استقبال للمرضى كما يمكن تقسيم المستشفى حسب الحاجة جزء للرجال وآخر للنساء.
كما استعرض قوارب الإنقاذ والآليات والمعدات المستخدمة في تفعيل خطة الأمطار للتعامل مع تجمعات المياه وإنقاذ العالقين وتسهيل حركة الطرق وتفقد الآليات التي تم تصميمها خصيصا للحرس الوطني للمساعدة في تقديم الدعم والإسناد لأجهزة الدولة كسيارات الإطفاء الحديثة ومعدات الطوارئ الطبية منها الدراجات الرباعية التي تستخدم في بعض حالات الإنقاذ والإسعاف.
واطلع كذلك على منظومة الوقود الجديدة في فرع الإمداد والتي تشتمل على محطة وقود متنقلة للبنزين والديزل تم تدشينها مؤخرا ويمكن استخدامها في أماكن مختلفة كما تفقد المخبز الآلي الذي تم إنشاؤه لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمعسكرات الحرس الوطني.

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*