جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / قرداحي يرفض الاستقالة من الحكومة والاعتذار عن تصريحاته

قرداحي يرفض الاستقالة من الحكومة والاعتذار عن تصريحاته

رفض وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي مطالبته بالاستقالة على خلفية ما ضجت به وسائل التواصل الاجتماعي حول المقابلة التي تحدث فيها قرداحي ضمن برنامج تلفزيوني عما وصفه “اعتداء السعودية والإمارات على اليمن”، وأن الحوثيين “هم في موقع المقاومة والدفاع عن النفس”.

وقال خلال مشاركته في اجتماع المجلس الوطني للإعلام إنه “لا يجوز أن يكون هناك من يملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة أو عدمه”.

وتابع قرداحي: “عندما يطالبني أحد الوزراء بالاستقالة أقول أنني جزء من حكومة متكاملة، ولا يمكنني اتخاذ قرار وحدي على الرغم من أنني لست طامحا وراء المناصب وأضع مصلحة لبنان فوق كل المصالح”.

وبشأن تصريحاته ، قال قرداحي: “ما قلته عن حرب اليمن لم أكن طرفاً فيه بل قلته كصديق، فأنا ضدّ الحرب العربية العربية، وأنا لم أهاجم ولم أشتم يوماً السعودية والإمارات أعتبرها بلدي الثاني”، حسب قوله.

 

وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عبر عن رفضه لتصريحات قرداحي، حول السعودية وحرب اليمن. وأعلن ميقاتي، بحسب بيان صادر عن مكتبه، “تمسك لبنان بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة والمحددة بشكل واضح في البيان الوزاري للحكومة التي ينطق باسمها ويعبر عن سياستها وثوابتها رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة”.

وكانت الخارجية اللبنانية عبرت، الأربعاء، عن رفضها لتصريحات قرداحي أيضا.

وذكرت أنها دانت مرارا وتكرارا “الهجمات الإرهابية” التي استهدفت السعودية، مشيرة إلى أنها ما زالت على موقفها في المدافعة عن أمن وسلامة أشقائها الخليجيين الذين تكن لهم كل محبة واحترام وتقدير، وتنأى عن التدخل في سياساتهم الداخلية والخارجية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*