جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «البترول الوطنية»: السيطرة على حريق وحدة إزالة الكبريت بـ«مصفاة الأحمدي»

«البترول الوطنية»: السيطرة على حريق وحدة إزالة الكبريت بـ«مصفاة الأحمدي»

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم الاثنين في وحدة إزالة الكبريت من النفط المتبقي رقم 42 والواقعة بمصفاة ميناء الأحمدي التابعة للشركة.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والناطق الرسمي باسم الشركة بالوكالة عبد العزيز الدعيج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن فرق الإطفاء التابعة للشركة مسنودة بفريق من قوة الإطفاء العام نجحت في زمن قياسي في السيطرة على الحريق الذي سبقه وقوع انفجار محدود في هذه الوحدة.
وأوضح الدعيج أن الحريق أسفر عن إصابة “عدد محدود من العاملين” بحالات اختناق بسيطة نتيجة استنشاق الأبخرة المتصاعدة مبينا أنه تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم في الموقع فيما تم نقل اثنين من المصابين إلى المستشفى لاستكمال تلقي العلاج وحالتهما مطمئنة ومستقرة.
وأكد أن عمليات الإنتاج والتصدير والإمداد المحلي بالمشتقات النفطية لم تتأثر نتيجة هذا الحادث لافتا إلى أن وزير النفط الدكتور محمد الفارس والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم ومسؤولي الشركة حضروا الى موقع الحريق لمتابعة جهود السيطرة عليه ميدانيا وللاطمئنان عن قرب على سلامة العاملين.
وأضاف أن العمل جار لإعادة الوحدة الى وضعها الطبيعي مبينا أن الشركة بصدد تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحريق وفقا للاجراءات المتبعة لديها بهذا الشأن.
وأشار إلى حرص الشركة المستمر على تعزيز إجراءات السلامة في مختلف المواقع التابعة لها بهدف تأمين سلامة العاملين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*