الرئيسية / اقتصاد / الإمارات تعلن العمل على جعل الدرهم عملة دولية

الإمارات تعلن العمل على جعل الدرهم عملة دولية

أفاد محافظ مصرف الإمارات المركزي، خالد محمد بالعمى، بأن بلاده تعمل حالياً ليصبح الدرهم الإماراتي (العملة المحلية) عملة دولية.

وقال بالعمى خلال فعاليات مؤتمر “مستقبل النظام المالي” المقام في “مركز دبي للمعارض” بإكسبو 2020 دبي، أمس الأربعاء: “المصرف المركزي الإماراتي سيعمل على أن يصبح الدرهم الإماراتي عملة دولية تستخدم على نطاق دولي واسع لإنجاز المدفوعات العالمية والمعاملات التجارية عبر الحدود”.

وبين محافظ المصرف المركزي الإماراتي أنه “تم تطوير خريطة طريق للعقود الخمسة المقبلة تماشياً مع المبادئ العشرة لدولة الامارات”، بحسب موقع صحيفة “البيان” الإماراتية.

وأشار إلى أن “هذه الخريطة تقوم على ثلاث ركائز أساسية؛ الأولى تبني استخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في قطاعي البنوك والتأمين، والركيزة الثانية اعتماد الهوية الرقمية لتعزيز الشمول المالي وفسح المجال للشركات الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى أهدافها”.

وأوضح أن الركيزة الثالثة تقوم على “تطوير استراتيجية ونظام عمل النظام المالي المفتوح، وتسهيل مشاركة البيانات بين الهيئات المالية وموزعي الخدمات”.

وأكد بالعمى أن مصرف الإمارات المركزي يهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات في مجال الرقمنة، إذ إنها حققت هذا العام إنجازاً عالمياً كبيراً بدخولها نادي العشرة الكبار، كأفضل دول العالم في “تقرير التنافسية الرقمية العالمية لعام 2021 “، والصادر عن “مركز التنافسية العالمي”.

ولفت إلى أن التعاون الدولي والتطوير المشترك للتوصل إلى إطار تنظيمي متوازن وقوي يبقى السبيل الوحيد لإيجاد الحلول المناسبة التي تضمن لنا مواجهة كافة التحديات والمخاطر بكفاءة، وصولاً إلى مستقبل أفضل للنظام المالي العالمي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*