جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / السعودية تحبط تهريب 14 مليون قرص مخدر خلال 24 ساعة

السعودية تحبط تهريب 14 مليون قرص مخدر خلال 24 ساعة

أعلنت السلطات السعودية المختصة، اليوم الجمعة، أنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب 14 مليون قرص من حبوب الكبتاغون المخدرة خلال 24 ساعة.

وأوضحت “هيئة الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي، في بيان، أنها تمكنت من مصادرة أكثر من 12 مليون حبة كبتاغون كانت قد وصلت إلى السعودية عبر الميناء داخل شحنة من حبوب الكاكاو.

وذكرت صحف محلية على موقعها الإلكتروني أنه جرى ضبط الشحنة بعد إخضاع تلك الشحنة للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية حيث عُثر على تلك الكمية من المخدرات بعد أن أخفيت ضمن حبوب الكاكاو.

ولفتت الهيئة إلى أنه جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، ما أدى إلى اعتقال مستقبلي المضبوطات داخل المملكة.

وكانت السلطات السعودية أعلنت، أمس الخميس، إحباط تهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين المخدرة إلى المملكة، كانت مخبأة هذه المرة داخل شحنة مواد بناء.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة، الرائد محمد النجيدي، أن المتابعة الأمنية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تعمل على تهريب المخدرات “نجحت في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين”.

وأوضح النجيدي، مساء الخميس، أن إحباط العملية جاء “بالتنسيق مع الجهات النظيرة في إحدى الدول الصديقة (لم يذكرها)”.

وأشار إلى أن تمرير المواد المخدرة تم عبر أحد الموانئ البحرية لـ”الدولة الصديقة”، لإخفاء دولة المنشأ، قبل وصولها إلى المملكة.

ووفقاً للمسؤول الأمني السعودي فقد ضُبطت المواد المخدرة، التي أُخفيت داخل شحنة مواد بناء، وبلغ إجمالي عددها نحو 1,976,744 قرص إمفيتامين.

وأشار إلى أن المملكة مستمرة في متابعة النشاطات الإجرامية ومحاولاتها استهداف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات، والتصدي لها وإحباطها، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقبل أيام أعلنت السلطات السعودية إحباط محاولة كبيرة لتهريب 223 كيلوغراماً من الحشيش المخدر عبر الساحل الشرقي، بعدما تمت متابعتها وضبطها بالتنسيق مع حرس الحدود وفق خطة أمنية.

وقُبض على المتورطين في محاولة التهريب، وعددهم 7 متهمين؛ هم 3 يمنيين وسوريان ومصري وأردني، وفق ما نقلت الوكالة السعودية الرسمية.

وباستمرار تعلن السلطات السعودية إبطال عمليات تهريب مخدرات إلى البلاد، والقبض على مهربين ومتعاملين بتجارة المواد المخدرة في المملكة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص الكبتاغون والإمفيتامين كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي “الرمان” و”البرتقال” قادمة من لبنان، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود، قادمة من لبنان وغيرها من الدول.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*