جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / هيئة القوى العاملة: زيادة نسبة العمالة الوطنية لدى الفنادق

هيئة القوى العاملة: زيادة نسبة العمالة الوطنية لدى الفنادق

أكد نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية في الهيئة العامة للقوى العاملة سلطان الشعلاني، حرص الهيئة على زيادة نسبة العمالة الوطنية لدى قطاع الفنادق والعمل على جذبهم، والتوسع في دخولهم لهذا القطاع، بما لايتعارض مع مصالح القطاع الفندقي بدولة الكويت.

وعقد الشعلاني اجتماعاً مع ممثلي اتحاد أصحاب الفنادق، حول حصر الشواغر الوظيفية لدى الفنادق التابعة للاتحاد بما يتناسب مع قرار النسب.

وقدم تعريفاً بأهم خدمات إدارة الإرشاد والتوظيف بالهيئة، وحرصها على التعاون والتنسيق مع الاتحاد حول حصر الشواغر الوظيفية لدى الفنادق والمضي لتذليل المعوقات خلال الفترة المقبلة وأن يكونوا شركاء في القرار.

وأكد حرص القوى العاملة على التعرف على العقبات التي تواجهها الفنادق في الكويت في تعيين المواطنين الباحثين عن عمل، ومتابعتها والعمل على وضع أفضل الحلول لها،بما يخدم الكوادر الوطنية الباحثة عن عمل، والتطلع لتعاون مثمر مع ممثلي اتحاد أصحاب الفنادق، لزيادة جذب العمالة الوطنية للعمل في هذا القطاع، وتحقيق الإحلال المستحق للعمالة، بما يخدم الجانبين.

بدورهم، عبّر اعضاء الاتحاد عن أملهم وسعيهم لتوظيف الكوادر الوطنية بقطاع الفندقة، والعمل معاً لتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع ما يسهل عملية رفع نسب العمالة الوطنية لديهم، لافتين إلى أن من بين تلك العقبات هو نقص في عملية تدريب وتأهيل العمالة الوطنية على العمل الفندقي، حيث ابدوا استعدادهم للتعاون مع الجهات المعنية، عن طريق عقد دورات وإنشاء معاهد تأهيلية، تساهم في زيادة تأهيل وتدريب الباحثين عن عمل في هذا المجال.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على التنسيق بين الهيئة والاتحاد لزيارة ميدانية لبعض الفنادق من قِبل الهيئة، لفهم طبيعة الوظائف والعمل بالقطاع الفندقي ووضع خطة متكاملة لجذب العمالة الوطنية لهذا القطاع وتحقيق الاحلال المستحق، وكذلك التعاون من قِبل الفنادق خلال الفترة المقبلة لإقامة فعاليات ومشاركات موسمية خاصة بالفرص الوظيفية في قطاع الفنادق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*