جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الفريق النواف يزور قطاع السجون للإشراف على انطلاق «السوار الإلكتروني»

الفريق النواف يزور قطاع السجون للإشراف على انطلاق «السوار الإلكتروني»

تفقد وكيل وزارة الداخلية بالإنابة الفريق الشيخ فيصل النواف قطاع السجون، صباح اليوم، للإشراف على انطلاقة «السوار الإلكتروني» الذي دخل حيز التطبيق ابتداء من اليوم.

وقالت مصادر أمنية لـ«الراي» إن النواف تفقد قطاع المؤسسات الإصلاحية السجن المركزي والسجن العمومي برفقة وكيل قطاع المؤسسات الإصلاحية اللواء طلال معرفي وعدد من قيادي الوزارة للاطلاع على تدشين السوار الالكتروني للمحبوسين على ذمة قضايا سوف تشمل الأحكام النهائية التي لا تتجاوز 3 سنوات؛ إذ سيقوم المحبوس بتقديم طلب إلى المحكمة لاستبدال العقوبة بدلا من الحبس داخل السجن ويتم الافراج عنه بعد وضع سوار إلكتروني في قدمه أو يده وتستمر معه حتى انقضاء مدة العقوبة، ويستهدف هذا التوجه تخفيض أعداد المحبوسين التي تصل نحو 6 آلاف سجين من الرجال والنساء.

وتوقعت المصادر أن يشمل القرار نحو 20 في المئة من متهمي قضايا الجنح وأصحاب قضايا الجنايات من الذين أمضوا عقوبتهم ولم يتبق منها سوى 3 سنوات وما دون.

واختتمت المصادر أن المستفيدين من السوار الالكتروني سوف يتم مراقبتهم أمنيا من قبل وزارة الداخلية من خلال الربط مع عمليات الوزارة وفي حال ارتكاب أي قضية سوف يتم إعادة المتهم إلى السجن لاستكمال مدة العقوبة ويحرم في المستقبل من حصوله على تلك الميزة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*