جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / السفير اليوناني: لا يوجد ما يستدعي منع دخول القادمين من الكويت بعد 10 الجاري

السفير اليوناني: لا يوجد ما يستدعي منع دخول القادمين من الكويت بعد 10 الجاري

أوضح السفير اليوناني لدى البلاد كونستانتينوس بيبيريجوس أن تمديد قرار السماح للقادمين من 36 دولة بينها الكويت بالدخول إلى بلاده، حتى 10 سبتمبر الجاري، لا يعني أنه لن يسمح للقادمين من الكويت سواء من مواطنين أو مقيمين بدخول بلاده بعد هذا التاريخ، ولا يعني أن الكويت ستكون خارج قائمة الدول المسموح لها بدخول اليونان حتى بعد التحديث الدوري الذي يصدر شهريا، حيث ان الوضع الصحي في الكويت يشهد تحسنا ملحوظا.

وقال بيبيريجوس إن السفارة لم تتلق أية إجراءات بخصوص هذا الأمر، ولا قلق بشأن حظر دخول القادمين من الكويت بلادنا بعد تاريخ 10 سبتمبر، فلا يوجد سبب يستدعي حظر دخولهم، خصوصا أن هناك تحسنا ملحوظا في الوضع الصحي في الكويت، لافتا إلى وجود تحديث كل شهر وأحيانا كل أسبوعين بشأن قائمة الدول المسموح لها بدخول اليونان وكان آخر تحديث هو الذي أشار إلى قرار السماح للقادمين من 36 دولة بينها الكويت بدخول اليونان حتى 10 سبتمبر الجاري، مشددا على أن السماح يشمل المواطنين الكويتيين والمقيمين على الكويت.

مرحباً بالزوار

وحسب السفير بيبيريجوس، فإن اليونان مستعدة للترحيب بالزوار الذين يلتزمون البروتوكولات والاجراءات الصحية، لافتا إلى أنه في عام 2021، أصبحت السياحة اليونانية جاهزة للعمل بأقصى قدر ممكن من الأمان، للسياح والموظفين وكل من يشارك في تقديم الخدمات السياحية.

وأشار إلى عدم وجود حجر صحي للمطعّمين طالما أن الزائر لديه شهادة تطعيم بالجرعتين، أو فحص سلبي لـ PCR أو شهادة تثبت أنه قد أصيب بـ «كورونا» من قبل وتعافى منه.

ولفت الى انه لم تعد هناك حاجة للعزل «الحجر الصحي» للزوار من الخارج، مشيرا الى أنه يجب أن يكون لدى المسافرين شهادة تطعيم صادرة عن جهة مختصة في بلد منشأ المسافر، لافتا إلى انه يتعين على المسافرين إظهار إما اختبار PCR سلبي تم إجراؤه قبل 72 ساعة من الوصول أو اختبار مستضد سلبي (سريع) تم إجراؤه قبل 48 ساعة من الوصول.

حجر مجاني

وأشار السفير اليوناني إلى أنه عند دخول اليونان، قد يخضع الزوار لاختبارات مستهدفة، وفي حالة وجود نتيجة إيجابية، سيتم إيواء المسافرين مؤقتًا في فندق منعزل مجانًا.

وأشار الى أن خطة افتتاح السياحة اليونانية تنص على وجود فنادق معزولة (الحجر الصحي) بالقرب من كل بوابة دخول، وكذلك في نقاط استراتيجية أخرى على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى الكشف المبكر عند وصول السياح من الخارج وتتحمل الدولة اليونانية تكلفة الفنادق المنعزلة، مضيفا «يمكن للزوار الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID – 19 عند الوصول العزل في فندقهم المحجوز، فقط في حالة كون الفندق «خمس نجوم أو أربع نجوم» ويقدم خدمة غرف الحجر الصحي.

وذكر أنه لن يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا الخضوع لفحص PCR.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*