الرئيسية / محليات / ظاهر الصويان: مزادان للسمك المحلي بالفحيحيل وواحد بشرق ولا دخول لغير المطعمين

ظاهر الصويان: مزادان للسمك المحلي بالفحيحيل وواحد بشرق ولا دخول لغير المطعمين

اشاد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان بقرار مجلس الوزراء بعودة مزاد الأسماك يوم الاحد 8/8/2021، معبرا عن تقديره لوزارة التجارة بالاجتماع والتنسيق مع الجهات المعنيه ومشاركة اتحاد الصيادين مع الاهتمام بوجهة نظر الاتحاد بخصوص مواعيد المزاد.
وأعلن الصويان بأن سوق الفحيحيل سيكون له مزادين للأسماك الاول الساعه 8 صباحا والثاني بعد صلاة العصر وسوق شرق به مزادين أيضا المستورد بعد صلاة الفجر والثاني المحلي بعد صلاة العصر ، مؤكدا أن دخول المزاد سوف يكون وفق الضوابط والشروط الصحيه التي حددها مجلس الوزراء ويمنع من دخول المزاد غير مطعمين سواء المستهلكين أو غير ذلك.
وعبر الصويان عن آماله بأن يكون الصيد وفيرا لسد حاجة السوق، مشيرا إلى أن الجميع متفائل بعودة الحياة الطبيعيه إلى السوق، وان شاء الله نصل قريبا الي المناعه المجتمعيه كامله.
وقال أن أسطول الصيد الكويتي سوف يعمل بقدر العمالة المتوفرة لديه، لافتا إلى ضرورة العمل على سد العجز الشديد في عمالة الصيد، وفتح تصاريح استقدام عمالة جديدة حتى يعمل الأسطول بكامل طاقاته.
وجدد الصويان مطلب الاتحاد بإعفاء لنجات الصيد الكويتية من شرط المرور عند العودة على ميناء أم المرادم وذلك لتوفير الجهد والوقت والوقود والتسهيل على الصيادين خاصة أن نقعتي الشملان والفحيحيل أمامهما نقطتي تفتيش ( دوبة تابعه لخفر السواحل )

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*