جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مليون جرعة من «فايزر» و«أسترازينيكا».. تصل في أغسطس

مليون جرعة من «فايزر» و«أسترازينيكا».. تصل في أغسطس

عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا برئاسة  سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد عند الساعة السابعة والنصف من مساء أمس الاربعاء.هذا، وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة

لـ «الأنباء» عن جهود حكومية متواصلة بمتابعة حثيثة من وزير الصحة الشيخ د ..باسل الصباح لتوريد اللقاحات بكميات تغطي المسجلين في البرنامج الوطني للتطعيم من الكويتيين والوافدين بمن فيهم الأطفال.

وقالت المصادر: ننتظر توريد ما يقارب 650 ألف جرعة من لقاحي فايزر واسترازينيكا خلال الثلث الأول من أغسطس المقبل، على أن يتوالى توريد بقية الجرعات البالغة 350 ألف جرعة على دفعات خلال الشهر ذاته.

وأضافت: ننتظر بداية توريد دفعة تبلغ 250 ألف جرعة من لقاح فايزر، ودفعتين من لقاح استرازينيكا كل منهما 200 ألف جرعة.

وذكرت المصادر ان وزارة الصحة ممثلة في اللجان المختصة، وبإشراف على مدار الساعة من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، تبذل جهودا مضاعفة ومتواصلة لتأمين وصول الجرعات التي تغطي جميع الفئات المسجلة، كاشفة عن أن خطة التوسع في التطعيم وافتتاح مراكز جديدة لرفع الطاقة الاستيعابية في مراكز التطعيم الرئيسية والفرعية تهدف إلى إنجاز تطعيم جميع المسجلين من كويتيين ووافدين بنهاية أغسطس، وتطعيم سكان المناطق ذات الكثافة السكانية وسكان المناطق العمالية لتحقيق المناعة المجتمعية التي ستقضي على انتشار وتفشي تحورات «كوفيد -19».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*