الرئيسية / اقتصاد / «جهاز التخصيص» يسعى لإنهاء 3 مشاريع تطويرية بنهاية الربع الأول من 2022

«جهاز التخصيص» يسعى لإنهاء 3 مشاريع تطويرية بنهاية الربع الأول من 2022

يسعى الجهاز الفني لبرنامـــج التخصيــص إلى الانتهاء من تنفيذ 3 مشاريع تطويرية بنهاية الربع الأول من العام المقبل، تهدف لزيادة الناتج المحلي الإجمالي وتحسين البنية التحتية لقطاع الاتصالات، كما تهدف لزيادة استثمارات القطاع الخاص.

وترتبط هذه المشاريع بالإنفاق على البنية التحتية، ومؤشر ترشيد المال العام، والإنفاق على الرواتب الحكومية. وحصلت «الأنباء» على بيانات تفيد بأن المشاريع الثلاثة عبارة عن الآتي:

1 – مشروع تخصيص الخطوط الأرضية الثابتة والنطــــاق العريـــض والاتصالات الدولية، وهو يرتكز على تخصيص الخطوط الأرضية الثابتة والنطاق العريض والبوابات الدولية، ويهدف المشروع إلى رفع مستوى إنتاجية القطاع الخاص بالكويت، بالإضافة إلى توليد دخل قومي بعدي عن النفط، كما يهدف إلى إعادة هيكلة قطاعي الاتصالات والبريد، وتحسين البنية التحتية للاتصالات، وزيادة انتشار النطاق العريض (زيادة الناتج المحلي الإجمالي 1.2% مع كل زيادة اختراق 10%).

2 – مشروع محطة الشعيبة الشمالية، ويعتبر تخصيص محطة الشعبية الشمالية من المشاريع المهمة التي تتماشى مع سياسات وزارة الكهرباء والماء الإنمائية والتي تتضمن إشراك القطاع الخاص بخطة التنمية بتطوير وزيادة الطاقة الإنتاجية للطاقة الكهربائية وتهيئة بيئة الأعمال.

ويهدف المشروع إلى زيادة استثمارات القطاع الخاص، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، فضلا عن تقليل النفقات التشغيلية للحكومة.

3 – مشروع دراسة استراتيجية حول تخصيص المشاغل الرئيسية لوزارة الكهرباء والماء، ويركز المشروع على إطلاق عملية التخصيص للمشاغل الرئيسية لوزارة الكهرباء والماء، ويهدف إلى رفع مستوى إنتاجية القطاع الخاص بالدولة، بالإضافة إلى توليد دخل قومي بعيد عن النفط، وزيادة استثمارات القطاع الخاص.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*