الرئيسية / اقتصاد / صناديق الاستثمار بالنصف الأول.. أداء قوي ومكاسب تلامس 23%

صناديق الاستثمار بالنصف الأول.. أداء قوي ومكاسب تلامس 23%

في ظل الأداء الجيد لبورصة الكويت منذ بداية العام الحالي والمكاسب الكبيرة التي حققتها على صعيد القيمة السوقية والبالغة 5 مليارات دينار بالنصف الأول، واصلت الصناديق الاستثمارية الكويتية أداءها القوي منذ بداية العام الحالي، حيث حققت مكاسب قوية لامست 23%.

ووفقا لرصد لـ«الأنباء» لأداء الصناديق الاستثمارية الكويتية خلال النصف الأول من العام الحالي، يتبين أن صندوق الدرة الإسلامي التابع لشركة «كامكو انفست» جاء في الصدارة منذ بداية العام الحالي محققا مكاسب بلغت 22.79% ، كما جاء صندوق كامكو الاستثماري التابع أيضا لـ«كامكو إنفست» في الصدارة بالنسبة للصناديق التقليدية بمكاسب وصلت لـ 22.27%.

وخلال تعاملات النصف الأول من العام الحالي، حققت جميع الصناديق الاستثمارية في بورصة الكويت مكاسب، وجاء أداء اغلب الصناديق أعلى من أداء مؤشر السوق الأول بالبورصة خلال النصف الأول، حيث حقق المؤشر مكاسب بـ 14.6%، بينما حقق مؤشر السوق العام مكاسب بلغت 15.2%، لتأتي مكاسب 22 صندوقا إسلاميا وتقليديا أعلى من هذا المعدل، إذ تراوحت بين 10و23%.

وبالعودة إلى إحصائية «الأنباء»، فإن 22 صندوقا استثماريا محليا تستثمر في البورصة الكويتية سجلت مكاسب جيدة خلال شهر يونيو الماضي، حيث جاء بالصدارة صندوق كامكو الاستثماري التابع لشركة «كامكو انفست» بمكاسب بلغت 4.32%، تلاه صندوق فرصة المالي التابع لشركة «المركز المالي» بمكاسب 3.89% لتصل مكاسبه خلال النصف الأول إلى 18.85%، وصندوق المركز للاستثمار والتطوير المدار أيضا من قبل شركة «المركز المالي» بمكاسب 3.48% لتصل مكاسبه بالنصف الأول إلى 19.45%.

وتلاه صندوق الوطنية الاستثماري المدار من قبل شركة «الاستثمارات الوطنية» بمكاسب بلغت 3.13% لتصل مكاسبه خلال النصف الأول إلى 19.35%، ثم صندوق الرائد للاستثمار المدار من قبل الشركة «الكويتية للاستثمار» بمكاسب بلغت 3.08% لتصل مكاسبه خلال النصف الأول الى 16.89%.

وعلى مستوى أداء الصناديق الإسلامية، فقد تصدر صندوق المركز الإسلامي المدار من المركز المالي بمكاسب بلغت 2.66% لتصل مكاسبه بالنصف الأول الى 22.45%، وتلاه صندوق الدرة الإسلامي المدار من شركة «كامكو انفست» بمكاسب 2.13% لتصل مكاسبه منذ بداية العام إلى 22.79%.

وحل ثالثا على مستوى الصناديق الإسلامية، صندوق الكويت الاستثماري التابع للكويتية للاستثمار بـ1.87% لتصل مكاسب بالنصف الأول الى 19.71%، ثم صندوق الفجر المدار من وفرة للاستثمار الدولي بمكاسب بلغت 1.68%، وتلاه صندوق الدارج المدار من الاستثمارات الوطنية بـ1.64%.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*