الرئيسية / عربي وعالمي / جونسون: رفع جميع القيود الاجتماعية المرتبطة بـ “كورونا” 19 الجاري

جونسون: رفع جميع القيود الاجتماعية المرتبطة بـ “كورونا” 19 الجاري

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الاثنين انتهاء العمل بالقيود القانونية التي اتخذتها حكومته العام الماضي لمكافحة انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقال جونسون في مؤتمر صحفي انه ابتداء من ال 19 من الشهر الجاري “سيتم رفع كل القيود الاجتماعية وفي مقدمتها التباعد الجسدي لمسافة متر واحد وإلزامية ارتداء الكمامات سواء في في الاماكن المفتوحة او المغلقة فضلا عن السماح بعودة كل الانشطة الترفيهية الى العمل بشكل عادي”.
واوضح ان ” الحكومة ترغب في ان تترك للناس حرية اتخاذ القرار بما يرونه مناسبا بحسب الوضع الذين يجدون انفسهم فيه لارتداء الكمامات والتزام التباعد” مضيفا انه لا يمكن للسلطات ان تستمر للابد في تقييد الحريات الفردية.
واشار جونسون الى ان الحكومة قررت ايضا عدم اجبار المطاعم وكل اماكن الترفيه المغلقة على مطالبة الزبائن باظهار شهادات التطعيم او نتيجة فحص سلبي تثبت عدم الاصابة بالعدوى مؤكدا ان الزامية الحجر الصحي في حالة الاصابة الايجابية بالفيروس ستظل سارية.
وذكر ان هذه القرارات لا تعني ان العدوى قد انتهت في بريطانيا لكنه شدد على ضرورة ان ” نتعلم كمجتمع طرق التعايش مع الفيروس الى ان تتراجع خطورته على حياة الناس”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*