الرئيسية / محليات / هيئة الاتصالات : إلغاء الإعفاءات من الدوام.. واستئناف العمل بـ البصمة

هيئة الاتصالات : إلغاء الإعفاءات من الدوام.. واستئناف العمل بـ البصمة

شجع قرار ديوان الخدمة المدنية باستئناف العمل بأجهزة البصمة لاثبات حضور وانصراف الموظفين، جهات حكومية أخرى لاتخاذ خطوات مماثلة، فقد سارت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات على خطى الديوان، معلنة استئناف العمل بالبصمة، اعتباراً من 25 يوليو المقبل.
وفي تعميم مماثل لما أصدره الديوان مؤخراً، أوقفت الهيئة العمل بكل حالات الإعفاء من العمل، عدا حالات الموظفة الحامل غير الحاصلة على جرعتي اللقاح، والموظف المعاق، والموظف الذي يعاني من أحد الأمراض المزمنة التالية: أمراض القلب، الفشل الكلوي، السرطان، على أن تثبت هذه الأمراض بشهادة من الهيئة الطبية المختصة بوزارة الصحة.
وألغت الهيئة كذلك أنظمة الدوام المرنة والتدوير والعودة للعمل بكامل قوة العمل الرسمية بنسبة 100% مع عدم الاخلال بحالات الإعفاء سالفة الذكر، بينما أعادت الهيئة ساعات الدوام الرسمي، لتكون 7 ساعات بدءاً من السابعة والنصف صباحاً إلى الثانية والنصف ظهراً.
وشددت الهيئة في تعميمها على أن يكون اثبات الحضور والانصراف عن طريق البصمة، ويشترط لاستخدامها توفير مطهر اليد الكحولي المطابق لمعايير وزارة الصحة ليتسنى استخدامه للموظفين حال الانتهاء من لمس الأجهزة مع تطهيرها بشكل فوري، مع التأكيد على ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي قررتها السلطات الصحية المختصة، على أن يعمل بالتعميم بدءاً من الأحد الموافق 25 يوليو المقبل.
القبس

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*