الرئيسية / محليات / «الصحة العالمية» تشيد بمراكز الكويت للتطعيم ضد «كورونا»: تتميز بأعلى معايير السلامة وتضاهي نظيرتها في الدول المتقدمة

«الصحة العالمية» تشيد بمراكز الكويت للتطعيم ضد «كورونا»: تتميز بأعلى معايير السلامة وتضاهي نظيرتها في الدول المتقدمة

قام ممثل منظمة الصحة العالمية في الكويت د ..أسعد حفيظ ووفد من موظفي المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ​​بزيارة اثنين من مراكز التطعيم التي أنشأتها الكويت لإعطاء اللقاح ضد ڤيروس كورونا المستجد بهدف تسريع وتيرة تحقيق المناعة المجتمعية.

وعقب الجولة التفقدية التي شملت مركزي «مشرف» و«جسر الشيخ جابر الأحمد»، أشاد د.حفيظ وفريق المنظمة بجهود العاملين في مراكز الكويت للتطعيم ضد COVID-19، مشيدين بالدور البارز لوزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح في مكافحة الوباء والحرص على إدخال أفضل الإجراءات الممكنة في النظام الصحي الكويتي.

ولفت د.حفيظ إلى أنه رغم بناء مراكز التطعيم في الكويت خلال أقصر وقت ممكن، إلا أنها تتميز بأعلى معايير السلامة، وتحتوي على جميع المرافق اللازمة للجمهور، ويمكن مقارنتها بأي منشأة أخرى من هذا القبيل في جميع أنحاء دول العالم المتقدمة.

وأضاف: «أنا معجب حقا بالتنظيم الفعال لمراكز التطعيم والتزام الموظفين، كما أنني ممتن لجهودهم في تقديم التطعيم مع تطبيق أعلى مستوى من الاحتراف لضمان سلامة وفعالية اللقاحات».

يذكر أن مركز الكويت للتطعيم في مشرف تم إنشاؤه في أرض المعارض منذ ديسمبر 2020، والذي يمكن من خلاله إنجاز عملية التطعيم لأكثر من 25000 جرعة يوميا، وهو مزود بأحدث المعدات لتخزين اللقاحات وإعدادها وإدارتها فضلا عن تسجيل البيانات الدقيقة على منصة تكنولوجيا المعلومات الوطنية.

وقد تم تدريب حوالي 400 موظف في فترة زمنية قصيرة جدا على إعطاء اللقاح في مركز مشرف والعمل كطاقم إداري والتأكد من التزام الجميع بإجراءات الصحة والسلامة التي وضعتها وزارة الصحة مع ضمان تطبيق معايير منظمة الصحة العالمية أثناء عملية التطعيم.

أما مركز التطعيم من خلال السيارة في جسر الشيخ جابر الأحمد فهو أول مركز للتطعيم من السيارة بالكويت، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي ويمثل استكمالا للجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الصحة للإسراع بعملية التطعيم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*