الرئيسية / رياضة / «الأزرق» يدشن تدريباته استعداد اً للبحرين

«الأزرق» يدشن تدريباته استعداد اً للبحرين

يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم «الأزرق» تدريباته مساء اليوم على ملاعب جامعة قطر استعدادا للقاء المرتقب أمام شقيقه منتخب البحرين مساء الجمعة المقبل على ستاد خليفة الدولي، في ختام مرحلة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العرب 2021 التي ستقام في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

ويتأهل الفائز من لقاء المنتخبين لينضم إلى المجموعة الأولى (ذات الصبغة الخليجية) بجانب منتخبات قطر والعراق وعمان.

هذا، ووصلت بعثة منتخبنا الوطني إلى الدوحة عصر أمس، وكان وفد من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في استقبال البعثة التي يرأسها عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، ومدير المنتخب فهد عوض، والمدرب ثامر عناد، بالإضافة إلى أفراد الجهاز الفني والإداري والطبي، وتضم قائمة الأزرق 23 لاعبا، هم: خالد الرشيدي، سامي الصانع، أحمد الظفيري، خالد محمد إبراهيم، فهد الهاجري، عيد الرشيدي، فواز عايض، بندر السلامة، شبيب الخالدي، فهد الأنصاري، حمد الحربي، فهد حمود، مهدي دشتي، حمد القلاف، مبارك الفنيني، بدر المطوع «الذي التحق بالبعثة اليوم بسبب ظروف عمله»، حسين اشكناني، يوسف ناصر، عبدالمحسن التركماني، سليمان عبدالغفور، سعود القناعي، فواز المبيليش، راشد الدوسري.

وفور وصول بعثة منتخبنا إلى الدوحة خضع الجميع لعمل مسحة للكشف عن فيروس كورونا قبل التوجه إلى مقر الإقامة في الفقاعة الطبية وتستمر حتى موعد المغادرة السبت المقبل.

ويدخل الأزرق لقاء البحرين برغبة قوية في حجز آخر بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العرب، خاصة أنها تأتي عقب انتهاء مشاركته في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وكأس آسيا الصين 2023، والتي أخفق فيها للوصول للدور الحاسم من تصفيات المونديال.

الشمري: نسخة استثنائية

وأبدى رئيس وفد منتخبنا الوطني وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، فخره بمشاركة الأزرق في كأس العرب التي ستقام في الدوحة على ملاعب مونديال 2022.

وقال إننا واثقون من أن قطر الشقيقة ستنظم بطولة ناجحة بكل المقاييس، بعدما اكتسبت خبرات كبيرة، وأضحت الدوحة عاصمة الرياضة ومحط أنظار العالم أجمع، وخاصة مع استضافتها نهائيات كأس العالم 2022 كأكبر حدث كروي في العالم.

وأضاف ان كأس العرب ستحظى بأهمية كبيرة بعدما تم إدراجها تحت مظلة «فيفا»، ما يمنحها طابعا خاصا، فضلا عن المشاركة العربية الكبيرة حيث ستكون النسخة المقبلة هي الأولى التي تشهد مشاركة كل الدول العربية وسط دوافع كبيرة من كل المنتخبات للظهور بشكل لائق والمنافسة على اللقب.

وعن مشاركة الأزرق قال: إن منتخبنا جاهز للمشاركة بعدما تم طي صفحة التصفيات المزدوجة، ونتطلع إلى تجاوز الدور التمهيدي من أجل بلوغ النهائيات ومشاركة المنتخبات العربية في المحفل الكبير.

وكلنا ثقة في الجهاز الفني واللاعبين لتقديم أفضل مستوى ممكن بهدف الفوز والتأهل إلى النهائيات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*