جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / بعد فوز رئيسي.. إيران ترغب في استمرار التفاوض مع السعودية

بعد فوز رئيسي.. إيران ترغب في استمرار التفاوض مع السعودية

كشف مصدر في وزارة الخارجية الإيرانية أن الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي أبلغ الرئيس الحالي حسن روحاني، خلال لقائهما أمس، أنه يفضل أن تنجح حكومة روحاني في التوصل إلى اتفاق في فيينا حول الملف النووي، وكذلك إلى تفاهمات مع السعودية، قبل تسلمه السلطة في أغسطس (آب) المقبل.

وقال المصدر لصحيفة “الجريدة” الكويتية، “سادت أجواء إيجابية بالساعات الأخيرة، فيما يخص مسار فيينا، وإن حكومة روحاني لا تزال تنتظر جواباً من السعوديين حول ما إذا كانت المملكة ترغب في استمرار جولات الحوار الحالية أم تريد تعليقها، بانتظار انتقال السلطة في طهران”.

وأشار المصدر الإيراني إلى إن الجانبين السعودي والإيراني كانا قرّرا نقل المفاوضات بينهما من العراق إلى بلد ثالث أكثر هدوءاً من الناحية الإعلامية، وجرى البحث في إمكانية أن تُعقد الجولات الجديدة في عُمان أو قطر أو الكويت، لكن في النهاية تقرر نقل الحوار مبدئياً إلى مسقط.

وأضاف أن روحاني يرغب في التوصل إلى تفاهمات مع الرياض لتدوينها في سجله، ومن هنا جاءت تصريحات وزير الخارجية محمد جواد ظريف عن الاستعداد لإرسال سفير إلى الرياض في 24 ساعة، ليعطي انطباعاً حول مدى جدية طهران في الحوار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*