جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / غلق 73 محلاً وتوجيه 1738 إنذاراً وتحرير 73 مخالفة لنظم ولوائح البلدية في الفروانية

غلق 73 محلاً وتوجيه 1738 إنذاراً وتحرير 73 مخالفة لنظم ولوائح البلدية في الفروانية

كشفت إدارة العلاقات في بلدية الكويت في تقرير لها عن إحصائية صادرة عن قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية الفروانية بأن الفريق الرقابي كثف من جولاته الميدانية على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمطاعم، خصوصا بأنه قد تمت إضافة أنشطة إضافية للأنشطة المسموح لها في السابق مع تغيير الفترة الزمنية في العمل في الفترة الأخيرة وذلك للتأكد من التزام المحلات بلوائح وأنظمة البلدية وتطبيق القرارات الإدارية المتعلقة بمواعيد فتح وغلق المحلات والأسواق، فضلا عن التأكد من التزام العاملين باتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية بارتداء القفازات والكمامات ولاسيما التباعد الجسدي لتجنب انتشار ڤيروس كورونا.

وفي هذا السياق أوضح رئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة الفروانية م.فهد المويزري أن الجولات الميدانية التي نفذها الفرق الرقابي بقسم إزالة المخالفات على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمطاعم والجمعيات التعاونية خلال شهر مايو الماضي أسفرت عن توجيه 1738 إنذارا وتحرير 101 مخالفة وغلق 73 محلا من خلال تنفيذ 41221 جولة ميدانية على المحلات والأسواق المركزية والجمعيات التعاونية والمحلات بالسكن التجاري والاستثماري والخاص.

وقال المويزري إن عدد المحلات التي تم غلقها إداريا لكونها تشكل خطر داهم على صحة وسلامة الجمهور 73 محلا تضمنت 37 محلا بالسكن التجاري في الفروانية، خيطان والأندلس إلى جانب 21 محلا بمنطقة العارضية الحرفية، فضلا عن 15 محلا بمناطق السكن الاستثماري والخاص.

وأشار إلى تحرير 101 مخالفة اشتملت على 73 مخالفة للوائح وأنظمة البلدية و28 مخالفة لعدم التقيد بالاشتراطات الصحية والوقائية.
وأضاف أن المخالفات تضمنت 22 مخالفة لمحلات بالفروانية، 21 محلا بخيطان، ومحلا في جليب الشيوخ، 4 بالرقعي، ومحلا بالأندلس، وآخر غب ضجيج الطائرات، 33 محلا في العارضية الحرفية إلى جانب 18 محلا في «الاستثماري» والسكن الخاص.

وتابع أن عدد الإنذارات التي تم توجيهها للمحلات التجارية والجمعيات التعاونية بمناطق السكن الخاص والاستثماري والتجاري بلغت 1738 إنذارا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*