جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «وزراء العدل العرب» يبحث غداً مكافحة جرائم تقنية المعلومات وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب

«وزراء العدل العرب» يبحث غداً مكافحة جرائم تقنية المعلومات وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب

تشارك وزارة العدل في الاجتماع 67 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب والمقرر عقده غداً، في جمهورية مصر العربية بوفد رسمي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله يوسف الرومي، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

ويضم جدول أعمال الاجتماع العديد من المواضيع المعنية بالتعاون القانوني بين الدول الأعضاء والمعنية بمكافحة الإرهاب مثل الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات والاتفاقية العربية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب.

كما يناقش الاجتماع توحيد التشريعات العربية، منها القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية والبروتوكول العربي للحد من انتشار الأسلحة غير المشروعة في الدول العربية، والنظر في تعزيز التعاون بين أمانتي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب، تهدف إلى تبسيط إجراءات تنفيذ الإنابات القضائية بين الدول العربية.

يذكر أن مشروع القانون العربي الاسترشادي المعني بخطاب الكراهية أعدته وزارة العدل بالكويت واستضافت الاجتماع الأول للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية العرب لدراسة مشروع القانون عربي في الكويت خلال الفترة 15-16 يناير 2020.

ويتشكل المكتب التنفيذي (67) الحالي لمجلس وزراء العدل العرب من كل من (الكويت – نائب رئيس المكتب التنفيذي، المملكة العربية السعودية – رئيس المكتب التنفيذي، تونس، الجزائر، مصر، المغرب، موريتانيا واليمن).

كما يضم وفد الوزارة كلا من وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي ووكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الأنصاري، وضاوي المطيري مدير مكتب الوزير، ويعقوب العجيل من إدارة العلاقات الدولية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*