الرئيسية / رياضة / “الأزرق” يخسر أمام أستراليا بثلاثية

“الأزرق” يخسر أمام أستراليا بثلاثية

لم يكن منتخبنا الوطني في حالة تسمح له بالخروج حتى متعادلا مع الكنغارو الأسترالي فخرج خاسرا 0-3 نتيجة الفارق في الإمكانيات والقدرات والبنية الجسمانية بين لاعبي استراليا “المحترفين” ولاعبي الأزرق”الهواة” بعدما هيمن الضيوف على المباراة بأكملها فكانت لهم الغلبة دفاعا وهجوما وخرجوا بفوز سهل عزز موقعهم في صدارة المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 برصيد 15 نقطة، في حين بقي منتخبنا على رصيده ب 10 نقاط.

سجل اهداف أستراليا ماثيو ليكي في الدقيقة الأولى وجاكسون ايرفين “24” بعدما صد سليمان عبدالغفور ركلة جزاء وتدخل ايرفين وأعاد الكرة الى الشباك “24” .
وبدأ مدرب منتخبنا كاراسكو بتشكيلة ضمت سليمان عبدالغفور وفهد الهاجري وخالد ابراهيم وفهد حمود وحمد القلاف واحمد الظفيري وفهد الأنصاري وبندر السلامة وفواز العتيبي ومبارك الفنيني وشبيب الخالدي.

وقد عجز لاعبو الأزرق عن تهديد مرمى الحارس ماثيو رايان طيلة الشوط الأول بسبب عدم قدرة لاعبينا على الاقتراب من منطقة جزاء الخصم لصلابة لاعبيه وحسن تنظيمهم الدفاعي، واكتفى لاعبو منتخبنا بتمرير الكرات في أماكن بعيدة عن الخطورة، كما ان خط دفاعنا لم يتمكن من رد الخطورة الاسترالية فاستقبلت شباكنا هدفين وضاعت فرص أخرى.

وفي الشوط الثاني حصل مهاجم الأزرق شبيب الخالدي على فرصة مثالية لتقليص الفارق وسدد الكرة بقوة وتمكن الحارس رايان من تحويلها الى ركنية “60”. وكان المدرب كاراسكو قد زج بلاعبيه بدر المطوع وعيد الرشيدي لتقوية الهجوم ولكن لم يتغير حال الأزرق ونجح الأسترالي روبي كروس في إضافة الهدف الثالث من كرة ثابتة “66”.

أدار المباراة الحكم الياباني ليدا جومبي. ويتبقى لمنتخبنا مواجهتان مع منتخب الأردن 11 يونيو الجاري، ثم مع الصين تايبيه 15 من الشهر نفسه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*