الرئيسية / محليات / الخضري: إدارة التطبيقي عليها محاسبة أي دكتور لا يلتزم باختصاصاته

الخضري: إدارة التطبيقي عليها محاسبة أي دكتور لا يلتزم باختصاصاته

طالب الدكتور بدر الخضري أمين سر رابطة اعضاء هيئة التدريس بكليات التطبيقية، مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالانابة الدكتور جاسم الانصاري أن يوجه تعليماته لعمداء الكليات ان يقوموا بالتنبيه لبعض اعضاء هيئة التدريس، بضرورة التزامهم بقرار رقم (1385/2002) الصادر بتاريخ 23/7/2002 ” بشأن نظام واجراءات العمل في الاقسام العلمية بكليات الهيئة “، والمتعلق باختصاصات عضو هيئة التدريس بالقسم العلمي، بالبند رقم (2):
( تحضير المادة العلمية واختيار وسائل التعليم المناسبة مع التقيد بالمحتوي العلمي والمرجع الدراسي الذي يحدده القسم العلمي لكل مقرر).( انظر مرفق )
وقال د. الخضري بانه اتضح لنا ان البعض لا يلتزمون باختصاصاتهم الاكاديمية والفنية وخاصة بهذا البند من خلال تجاهلهم بتوجيه الطلبة والطالبات للاستعانة وشراء الكتب الدراسية المقررة للمقررات الدراسية من القسم العلمي والكلية والهيئة.

ودعى عمداء الكليات انه فى حالة عدم التزام اي عضو هيئة التدريس، فعلى رئاسة القسم العلمي ممارسة دوره المحدد، بالعمل على ضرورة محاسبة وتوجيه لفت نظر للاستاذ بالمرة الاولى، وان جدد تجاهله، على رئاسة القسم ولجنة الجدول الدراسي استبعاده من تدريس المقرر الدراسي المعتمد له كتاب كمرجع دراسي، مع فتح لجنة تحقيق مع الاستاذ الرافض لمهامه وفق نظام العمل داخل الاقسام العلمية، مؤكدا على اهمية تفعيل اختصاصات عضو هيئة التدريس بكليات الهيئة.

حيث ام كثير من أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتأليف وإعداد الكتب تكبدوا خسائر مالية من طباعة كتبهم المعتمدة بالإضافة إلى الوقت والجهد الذي اخذ منهم في تكاليفها..

ومن جانب اخر، كشف د. الخضري، بانه تقدم باقتراح يلزم الهيئة بتحديد شراء الكتب من اعضاء هيئة التدريس، والتي اقرت للمقررات الدراسية بما لا يتجاوز سعره 10 دنانير للكتاب الواحد، مراعاة للظروف والامكانيات المادية والمعيشية لكثير من الطلبة والطالبات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*