جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / قطر تعلن تحديث سياسة السفر والحجر الصحي لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون

قطر تعلن تحديث سياسة السفر والحجر الصحي لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم الجمعة تحديث سياسة السفر والحجر الصحي الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية القادمين لدولة قطر.

وقالت الوزارة في بيان أنه سيتم إعفاء مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين أصيبوا سابقا بفيروس كورونا وتلقوا بعد ذلك جرعة واحدة من اللقاح من الحجر الصحي بعد مرور أسبوعين من تلقي التطعيم مع مراعاة وجوب تقديم شهادة التطعيم المطلوبة وإجراء فحص (بي.سي.آر) قبل الوصول بـ72 ساعة على أن تكون نتيجة الفحص سلبية.

وأضافت أنه يمكن تطبيق نفس الإعفاء على الأشخاص الذين أصيبوا بكورونا بعد تلقي جرعة واحدة من اللقاح ويطبق الإعفاء بعد مرور أسبوعين من تاريخ الإصابة كما ينطبق الإعفاء من الحجر الصحي على مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون القادمين لدولة قطر عن طريق مطار حمد الدولي أو منفذ أبو سمرة البري.

ونبهت الوزارة إلى أنه يتعين على مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون تقديم شهادة تطعيم معتمدة تظهر التاريخ الذي تلقوا فيه جرعة اللقاح وشهادة طبية معتمدة توضح تاريخ إصابتهم بكورونا ونتيجة سلبية لفحص (بي.سي.آر) على أن يكون الفحص قد تم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الوصول لدولة قطر كي يكونوا مؤهلين للحصول على الإعفاء من الحجر الصحي.

وأشارت إلى أنه سيطلب من مواطني دول مجلس التعاون والمقيمين إجراء فحص (بي.سي.آر) في مطار حمد الدولي ومنفذ أبو سمرة عند الوصول نظير رسوم إضافية بقيمة 300 ريال قطري (نحو 82.4 دولارا) تدفع باستخدام بطاقة بنكية أو من خلال رابط عبر الإنترنت يتم إرساله إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالفرد.

ولفتت إلى أنها تقبل في سياق متصل عدد من اللقاحات وهي (فايزر – بيونتيك) و(موديرنا) و(أسترازينيكا) و(كوفيشيلد-أسترازينيكا) و (جانسين – جونسون أند جونسون) و(سينوفارم).

وبينت أن جميع الإعفاءات من الحجر الصحي المذكورة أعلاه لا تنطبق على مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون القادمين لدولة قطر من أي من دول شرق آسيا التي يطبق الحجر الصحي الفندقي الإلزامي على القادمين منها.

وقالت إن هذا التغيير في سياسة السفر والحجر الصحي يتماشى مع أحدث الأدلة الطبية التي تظهر أن الأجسام المضادة الناتجة عن وجود إصابة سابقة بالفيروس وتلقي جرعة واحدة من اللقاح تتساوى مع تلك لدى الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*