الرئيسية / جرائم وقضايا / «الداخلية» تقاضي هواة الطائرات المروحية في الخيران

«الداخلية» تقاضي هواة الطائرات المروحية في الخيران

رادار الشهاب بالمرصاد لمخالفي القانون!

فببلاغ من مساعد مدير أمن الأحمدي العميد وليد الشهاب، سُجلت قضية ضد هواة الطيران بلا ترخيص، بعدما قام برصدهم يحلّقون بمروحياتهم فوق شواطئ شاليهات الخيران من دون الحصول على موافقة الجهات المختصة في وزارتي الدفاع والداخلية، والإدارة العامة للطيران المدني.

وفي التفاصيل، فإن العميد الشهاب وخلال جولة تفقدية في منطقة الخيران، أبصر عدداً من الطائرات المروحية يتعمد قائدوها ممارسة هوايتهم في الطيران فوق الشواطئ والشاليهات، من دون أي مراعاة لخصوصية مرتاديها، الأمر الذي دفعه إلى تقديم بلاغ في مخفر الزور.

ووفق ما نقله مصدر أمني لـ«الراي» فإن بلاغ الشهاب تضمن ممارسة الطيران من دون ترخيص، وإقلاق راحة الأهالي، وسُجلت قضية جنحة.

وأضاف المصدر الأمني «سبق أن تم إنذار ممارسي هذه الهواية، وإبلاغهم بضرورة أخذ موافقة مسبقة من الجهات المختصة ممثلة في الإدارة العامة للطيران المدني، ووزارتي الدفاع والداخلية، حسب القانون، وتجنب الاقتراب من الشاليهات والشواطئ، احتراماً لخصوصية الأسر التي تجد في هذه المناطق متنفساً لها».

ومضى المصدر الأمني أن «رجال الأمن استدعوا المواطن المسؤول عن الطائرات وإحالته إلى التحقيق، وتقرر حجزه بتهمه الطيران من دون ترخيص، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*