جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / وفد فلسطيني يزور #مجلس_الأمة الكويتي ويوجه رسالة للغانم

وفد فلسطيني يزور #مجلس_الأمة الكويتي ويوجه رسالة للغانم

التقى مراقب مجلس الأمة الكويتي، النائب أسامة الشاهين، رئيس وأعضاء تنسيقية المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، في إطار سياسة مجلس الأمة الداعمة للقضية الفلسطينية والتضامن مع المرابطين في فلسطين المحتلة والقدس الشريف.

وأعرب أعضاء الوفد الفلسطيني خلال زيارتهم  للمجلس، أمس الثلاثاء، عن شكر الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج لمواقف الكويت، مشيدين بمواقف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم المؤثرة تجاه القضية الفلسطينية.

كما أشاد الوفد الزائر بموقف الشعب الكويتي السباق تجاه الأحداث الأخيرة، التي تمثل استمراراً لدور الكويت الريادي في نصرة القضية الفلسطينية.

بدوره، قال الشاهين: إن “مجلس الأمة يمثل الشعب الكويتي المحب لكم والداعم لكم، وزيارتكم نوع من التشريف والتكليف لنا الذي نسأل الله تعالى أن يعيننا عليه”.

وأكد الشاهين دور مجلس الأمة ومواقفه المشرفة تجاه مناصرة القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن المجلس سيعقد، الأسبوع المقبل، جلسة ليست الأولى من نوعها فيما يتعلق بهذه القضية.

وأشاد بالجهود المستمرة من قبل الشعبة البرلمانية الكويتية لطرد الاحتلال الإسرائيلي من الاتحاد البرلماني العالمي.

وطالب الشاهين الاتحاد البرلماني العالمي في هذا الصدد بإصدار بيان يحوي مفردات وصيغة أقوى من البيان الأخير الصادر عنه بخصوص الأحداث في غزة.

وأشار إلى استمرار التنسيق والتواصل بين مجلس الأمة ورابطة “برلمانيون لأجل القدس” التي تضم 3 آلاف برلماني من مختلف أنحاء العالم، وخاصة أنه تشرف بعضوية الهيئة التنفيذية نيابة عن برلمانات الخليج العربي.

وكشف الشاهين عن فعالية ستعقد بالتعاون ما بين الرابطة ومجلس الأمة بخصوص القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الكويت، أميراً وشعباً وحكومة، مع القضية الفلسطينية.

من جهته، قال أمين سر الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، محمد الأنصاري: إن “الوفد الفلسطيني حمل مراقب مجلس الأمة رسالة إلى رئيس المجلس تتضمن طلب تبني ودعم نقاط رئيسة تتضمن رفض ممارسات الاحتلال التعسفية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ورفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي وإصدار تشريع لتجريم التعامل معه لأن التطبيع يشكل وصمة عار في جبين الأمة العربية والإسلامية”.

وأضاف الأنصاري: إن “الرسالة تتضمن المطالبة باستمرار جهود مجلس الأمة الكويتي بدعوة الاتحادات البرلمانية في العالم على الصعيد العربي والدولي لعقد جلسات طارئة لعرض الوضع الفلسطيني المتأزم يناقش فيها حقوق المسلمين والمسيحيين في القدس وحرية ممارسة الشعائر الدينية بحرية وكرامة من دون المساس بأي من المقدسات فيها أو تغيير جزء من معالمها.

وأوضح الأنصاري أن الرسالة تتضمن اقتراحاً بإعادة تفعيل مشروع تدريس القضية الفلسطينية وزيادة المحتوى الخاص بالصراع العربي الإسرائيلي ضمن مناهج المراحل التعليمية في الكويت لكي تبقى الأجيال مرتبطة بالقضية الفلسطينية.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أعلن عن ‏جلسة خاصة، الأسبوع المقبل، لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع العمل على تعجيل الانتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ الـ10 من شهر مايو الجاري بدأت دولة الاحتلال الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 219 فلسطينياً، بينهم 63 طفلاً و37 امرأة، بينما أصيب نحو 1400 بجروح مختلفة، وفق آخر حصيلة رسمية.

وكانت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية تفجرت، في 13 أبريل الماضي، من جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية، وتسليمها لمستوطنين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*